رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

النساء أكثر عرضة للسقوط على السلالم من الرجال.. فما السبب؟

كتب: منة الصياد -

07:06 ص | الجمعة 28 يوليو 2023

استخدام السلالم - أرشيفية

بمرور كل يوم تكشف العديد من الدراسات العلمية عما هو جديد في المجالات المختلفة، ومؤخرًا، أوضحت دراسة علمية حديثة، أن النساء هن أكثر عرضة للسقوط على السلالم من الرجال، وذلك بعد الاعتماد على بعض العوامل الاستقصائية التي كشفت عن الأمر.

تفاصيل الدراسة العلمية

ولفتت الدراسة العلمية إلى أن السقوط على السلالم لم يرتبط بالتقدم في العمر، وأن حوالي 38% من النساء يتعرضن للسقوط على الدرج، في الهبوط والصعود، بشكل سنوي مقارنة بنسبة 28% من الرجال، حسب ما ذكرت «سكاي نيوز عربية».

وذكر اتحاد النجارة البريطاني «BWF» أن الشابات هن اللاتي يعانين من الأعداد الأكبر لحالات السقوط مقارنة بالشباب، وهو ما يؤكد أن المسألة ليست مرتبطة بالتقدم في السن.

سبب سقوط النساء

أما عن السبب خلف تعرض النساء للسقوط على السلالم بصورة أكبر من الرجال، توصل باحثون بجامعة بوردو الأمريكية، إلى أن النساء أكثر تشتتًا عند استخدام السلالم، حيث قام الفريق المختص بالدراسة بتصوير 2400 شخص بالفيديو عند استخدامهم مجموعتين من الدرج، للتمكن من دراسة السلوكيات الخاصة بهم المحفوفة بالمخاطر.

وتوصل الفريق إلى أن النساء أكثر عرضة للتحدث في الهواتف أو إلى الأصدقاء، إما وجهًا لوجه أو باستخدام الهاتف، كما أنه المرجح أن يحملن أشياء في أيديهن وبالتالي لا يتمكن من الإمساك بـ«الدرابزين»، إىل جانب ارتداء أحذية غير عملية، مثل الصنادل أو الكعب العالي