رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشهد مؤثر لـ طفلة عراقية تبكي بحرقة على حصانها.. ورد فعل رسمي يعوضها

كتب: روان مسعد -

09:24 ص | الثلاثاء 25 يوليو 2023

الطفلة العراقية تبكي على فقدان الخيل

ارتبطت الطفلة لانيا فاخر البالغة من العمر 8 سنوات بفرسها بشدة، وكانت أصغر فارسة بإقليم كردستان العراق، تسعى دوما لأن تكون أفضل في الفروسية، ولكن بمجرد موت فرسها الوحيد «جسنو» انتشر بشدة فيديو لها وهي تبكي بحرقة على وفاته، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

لانيا تثير تعاطف العرب

وثقت الكاميرات لحظات صعبة عاشتها الطفلة العراقية لانيا، حينما شاهدت فرسها الوحيد جسنو وهو ملقي على الأرض، ظلت تبقي بحرقة وتردد: لا لا لا، وتصرخ وهي مستلقية جانبه على الأرض، فالفرس جسنو كان هو صديق عمر لانيا الوحيد.

انتشر فيديو الطفلة على نطاق واسع عبر منصات مواقع السوشيال ميديا، وشاهده العالم وتعاطف معه عدد كبير من الفارسين ومحبين الخيل في مختلف بقاع الأرض، وكانت من بين التعليقات: هذه الطفلة تحب الفرس بحق، والله يعوضك يا صغيرة العمر إلك.

رد فعل رسمي على فيديو لانيا

بعدما أثار فيديو الطفلة لانيا تعاطف العالم استجاب لها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأمر بمنحها مجموعة من الخيول بدلا من فرس واحد، وذلك لتعويضها ولو بشكل بسيط عن فقدانها جنسو صديق عمرها.

ولم يكتف بذلك بل أمر أيضا بدعم الطفلة لإنشاء مركز تدريبي خاص بها، لتكون أصغر فارسة في العراق، تتمكن من التدريب، وكذلك تستطيع أن تمارس هوايتها في الفروسية كما تشاء.