رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 مشروبات مفيدة لمرضى السكري في الموجة الحارة.. احرص عليها

كتب: أمنية شريف -

12:47 م | الأحد 23 يوليو 2023

مشروبات مفيدة لمرضى السكري

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يؤثر بدوره على مرضى السكري، وقد يؤدي إلى الإصابة بالإجهاد الحراري وظهور أعراض جديدة تؤثر على اضطراب مستويات سكر الدم، ونقدم لكم من خلال «هُن»، بعض المشروبات التي تساعد على تنظيم مستويات سكر الدم خلال ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة.

مشروبات لمرضى السكري

ونصح محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، لـ«هُن»، بمجموعة من المشروبات المفيدة لمرضى السكري لمقاومة الحرارة والرطوبة، قائلا «مرضى السكر لازم يشربوا مشروبات حمضية مثل الزنجبيل بالليمون، أو الليمون، وهو من المشروبات المفيدة جدا لمرضى السكري، لأنه يحتوي على فوائد صحية تعمل على تنظيم وإدارة نسبة السكر في الدم، إلى جانب عصير الرمان الذي يحتوي على عناصر غذائية مفيدة، لأنه غني بالألياف الغذائية والأحماض المعدنية».

مشروبات لمرضى السكري لمقاومة الحرارة والرطوبة

واستعرضت جمعية مرضى السكري البريطانية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، المشروبات المفيدة لمرضى السكر، والتي جاء أبرزها على النحو التالي:

- الماء، لأنه يحمي من الإصابة بالجفاف الذي يشكل خطورة على مرضى السكري، ويعوض السوائل المفقودة من الجسم.

- ماء جوز الهند، يساعد على ترطيب الجسم، وإبطاء عملية الهضم وتمنع ارتفاع السكر.

- عصير البرتقال من الحمضيات يحتوي عصير على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين سي، لذا يجب تناول البرتقال الصحي دون إضافة سكريات.

- عصير الليمون مع إضافة النعناع يحتوي على المنثول المرطب للجسم، ما يجعله مشروبًا مثاليًا لاستقرار مستويات سكر الدم وفي نفس الوقت الوقاية من الجفاف.

- الحليب يعد أيضًا مشروب مثالي لأنه منخفض الدهون وسعرات الحرارية الأقل.

- الشاي الأخضر فضلًا عن تقليله ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، ويساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ويقلل الإحساس بالحرارة.