رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

خطوات لمنع الأطفال من العبث بالمهمات الكهربائية وحماية أرواحهم

كتب: سلامة عامر -

05:16 م | السبت 22 يوليو 2023

وصلات الكهرباء- صورة أرشيفية

يسعى عدد كبير من الأسر إلى البحث عن الآليات والخطوات التي تحد من حوادث صعق الكهرباء، خاصة لصغار السن الذين يعبثون بالمهمات الكهربائية وتعرض حياتهم للخطر.

الحفاظ على حياة الأطفال من العبث بالمهمات الكهربائية

«الوطن» عرضت تساؤلات واستفسارات الأسر على قطاع الكهرباء لتقديم النصائح التي يجب اتباعها من قبل الأسر للحفاظ على حياة الأطفال من العبث بالمهمات الكهربائية.

عدم وضع الأطفال الأصابع أو أي أشياء أخرى داخل منافذ الكهرباء

وقدمت هندسة التحرير بدر بقطاع السادات التابعة لشركة توزيع كهرباء البحيرة عددا من النصائح التي يجب أن تتبعها الأسر لحماية الأطفال من مخاطر الكهرباء والتي تمثلت في عدم وضع الأطفال الأصابع أو أي أشياء أخرى داخل منافذ الكهرباء داخل الوحدات السكنية.

عدم اقتراب الأطفال بشكل نهائي من الأسلاك الكهربائية

وحذرت هندسة التحرير بدر الأسر من عدم اقتراب الأطفال بشكل نهائي من الأسلاك الكهربائية خلال قربها من المياه لتجنب الصعق المباشر مع عدم العبث من خلال سحب السدادات من سلك الكهرباء.

تجنب الصعود على أعمدة الكهرباء

وطالبت هندسة التحرير بدر الأسر بالحذر من اقتراب الأطفال من محطات الكهرباء الفرعية أو الخطوط الناقلة للطاقة مع تجنب الصعود على أعمدة الكهرباء القريبة من الوحدات السكنية الخاصة بالأهالي.

الابتعاد عن المحطات الفرعية وخطوط الطاقة

وحذرت هندسة التحرير بدر الأطفال من اللعب بالطائرات الورقية أعلى الأسطح أو الأماكن القريبة بالقرب من خطوط الطاقة المنتشرة، خاصة بالقرى، إضافة إلى الابتعاد عن خطوط الطاقة المكسورة أو الساقطة أو لمس أو تسلق الأشجار القريبة من خطوط الطاقة أو  صناديق المحولات المعدنية الكبيرة المدون عليها علامات التحذير.

تخزين الأجهزة الكهربائية للحمام والمطبخ بعيداً عن متناول الأطفال الفضوليين

وطالبت هندسة التحرير بدر الأسر باستخدم جهاز إخفاء الأسلاك، من خلال وضع شريط كهربائي فوق فتحات التوصيل غير المستخدمة على الحبال مع وضع الأجهزة الكهربائية مثل مشغلات أقراص DVD على رف بعيد المنال أو خلف حاجز، إضافة إلى تخزين الأجهزة الكهربائية للحمام والمطبخ، مثل مجففات الشعر بعيداً عن متناول الأطفال الفضوليين.