رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

منتجات يجب تجنبها إذا كانت بشرتك حساسة.. منها الكحول والعطر

كتب: آية أشرف -

02:57 ص | السبت 22 يوليو 2023

البشرة الحساسة

مشكلات البشرة الحساسة لا تنتهي أبدًا، قد يصبح كل شيء تحديًا عندما يكون لديكٍ بشرة حساسة، خاصةً مع محاولة إيجاد منتجات العناية بالبشرة المناسبة، هذا لأن بعض تركيبات المكونات يمكن أن تكون قاسية وحساسة للجلد، وتترك بشرتك ملتهبة أيضًا.

احذري شراء هذه المنتجات تمامًا

فيما يلي بعض تركيبات المكونات الشائعة التي يجب تجنبها إذا كانت بشرتك حساسة، بحسب ما ذكرت الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية لـ«هن»، وموقع boldsky الهندي.

1. الكحول والعطر:

يشتهر الكحول بخصائصه المجففة التي يمكن أن تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية وتسبب تهيجها، فعندما تقترن المنتجات بالعطر، يمكن أن يكون وصفة كارثية للبشرة الحساسة، ما يؤدي إلى الإحمرار والطفح الجلدي.

2. الريتينول وحمض الجليكوليك:

الريتينول وحمض الجليكوليك كلاهما مكونان فعالان يمكن أن يكونا رائعين للعديد من أنواع البشرة، ومع ذلك، عند استخدامها معًا يمكن أن تكون قاسية جدًا على البشرة الحساسة.

يمكن أن تسبب هذه المكونات الجفاف والتقشير وحتى الالتهاب.

3. فيتامين ج وأحماض ألفا هيدروكسي «AHAs»:

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح البشرة، بينما تعمل أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك على تقشير وتعزيز إنتاج الخلايا، ومع ذلك، فإن الجمع بين فيتامين ج وأحماض ألفا هيدروكسي يمكن أن يؤدي إلى تهيج وحساسية البشرة الحساسة.

لذا استخدمها بشكل منفصل أو اختر المنتجات التي تحتوي بالفعل على تركيبة متوازنة.

4. الزيوت الأساسية ومستخلصات الحمضيات:

في حين أن الزيوت العطرية ومستخلصات الحمضيات قد يكون لها فوائد طبيعية، إلا أنها قد تسبب مشاكل كبيرة للبشرة الحساسة، إذ تحتوي هذه المكونات على مستويات عالية من المركبات العطرية التي يمكن أن تسبب تهيجًا وإحمرارًا وتفاعلات حساسية.