رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سورة تمنحك «ربع مليون حسنة» وتبعد الشيطان عن منزلك.. احرصي على قراءتها (فيديو)

كتب: آية أشرف -

07:27 ص | السبت 22 يوليو 2023

فضل سورة البقرة

قراءة القرآن الكريم واحدة من أعظم الأعمال عند الله، ترديد لكلمات الله عز وجل، والتمعن فيها، ومعرفة تفسيراتها، كلاهما من الأمور التي تقرب العبد من ربه، خاصة إذا اقترنت بأوقات بعينها، وآيات معينة، كيوم الجمعة، فكثير من المؤمنين يبحثون عن سبل كسب الثواب، بالصلاة على نبي الله، وترديد الاستغفار، وقراءة الأذكار، والقرآن الكريم. 

سورة عند قرآتها تحصل على «ربع مليون حسنة»

وبفطرة الإنسان دومًا ما يبحث عن الثواب، الذي يدفعه للقيام بالعبادات على أكمل وجه، طمعًا في الحسنات والفوز باالجنة، وفي هذا الصدد، نوه الدكتور رمضان عبد الرازق، أحد علماء الأزهر الشريف، إلى فضل قراءة سورة من القرآن، مؤكدًا أنّ لها فضلًا كبيرا وعظيما، عند قراءتها في كل مرة. 

وأشار الدكتور رمضان عبد الرازق، خلال حديثه بفضائية «الحياة» إلى فضل قراءة سورة البقرة، مؤكدًا أنها تجلب ملايين الحسنات: «سورة البقرة مجرد ما تقرأيها هتنولي ربع مليون حسنة، والسورة لو مبتدئة هتقرأيها في ساعة واحدة، كأقصى وقت والمتمرس فيها 35 دقيقة، واللي بيحفظ كل ما يكرر كل ما يزداد الأجر».

الرسول يشير لفضل سورة البقرة

وأكد الدكتور رمضان عبد الرازق، أحد علماء الأزهر الشريف، أن رسول الله محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام، أشار لفضل سورة البقرة، مستندًا لقوله: «اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة»، والبطلة: هم السحرة.

وأكد الدكتور رمضان، أن سورة البقرة تشفع للمسلم يوم القيامة. 

فضل سورة البقرة

ونصحت دار الإفتاء المصرية، بقراءة سورة البقرة في المنزل، مستندة لوصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف: «لَا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ قُبُورًا فَإِنَّ الْبَيْتَ الَّذِي يُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ لَا يَدْخُلُهُ الشَّيْطَانُ».