رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

14 معلومة عن بتول عرفة أحدث عروسة في الوسط الفني.. تميمة الحظ لآيتن عامر وكارول سماحة

كتب:  غادة شعبان -

02:00 م | الجمعة 21 يوليو 2023

المخرجة بتول عرفة

تعتبر المخرجة بتول عرفة، واحدة من أهم مخرجات جيلها شاركت في العديد من الأعمال الغنائية منها والسينمائية والتلفزيونية، لها أسلوب فريد عن غيرها في الإخراج، تجمعها صداقة كبيرة بعدد من نجوم ونجمات الفن، والتي احتفلت مساء أمس بعقد قرانها على الممثل هاني الطمباري، في حفل ضخم حضره الكثير من النجوم وسط فرحة عارمة تمتلئ القلوب.

حفل عقد قران المخرجة بتول عرفة، وإطلالتها الاستثنائية لقيت استحسان الجميع داخل الوسط الفني وخارجه، مع تهافت المتابعين لها بتقديم المباركات في حياتها الجديدة والزواج السعيد، إذ أطلت بفستانا أبيض ذات أكمام واعتمدت على المكياج الهادئ الذي تناسب مع إطلالتها فيما تركت شعرها منسدلًا على كتفها، ولم تتكلف في الإكسسوارات.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، أهم المعلومات عن أحدث عروسة في الوسط الفني، المخرجة بتول عرفة، وفق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

- بتول عرفة، مخرجة تليفزيونية ومسرحية مصرية.

- ولدت في 16 نوفمبر عام 1981، وتبلغ من العمر 42 عاما.

- تخرجت في مدرسة الـ(مير دي ديو) الفرنسية بالإسكندرية.

- التحقت بتول عرفة، بأكاديمية الفنون في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم الدراما والنقد عام 2005.

- قدمت بتول العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والغنائية من بينهم إخراجها لمسلسل «أريد رجلا» بطولة الفنان اياد نصار وظافر العابدين.

تميمة الحظ على كارول سماحة

- اشتهرت بإخراج الفيديوهات الموسيقية، حتى غيرت مفهوم إخراج الفيديو كليب، ولعل من أبرز الاعمال التي كانت تميمة الحظ فيها كانت التي جمعتها بالفنانة كارول سماحة، إذ أخرجت لها أغنية «شكرا، سهرانين، اسمعني شو بدي قول، مغرومة بمين، بتروح وبتيجي النفوس، خدنا إجازة».

وكانت الفنانة كارول سماحة، احتفلت مع المخرجة بتول عرفة، بعقد قرانها والتي رافقتها أثناء وضع المكياج، ورقصت معها على عدد من الأغاني التي أخرجتها لها، قبل وبعد عقد القران.

صداقة وحليفة حظ مع آيتن عامر

- المخرجة بتول عرفة، كانت أيضا تميمة الحظ على الفنانة آيتن عامر، إذ أخرجت لها أغنية «بناقص»، والتي حققت ملايين من المشاهدات، كما إنها تجمعها صداقة كبيرة بالفنانة والتي رافقتها خلال حفل زفافها، وأعادت الحديث عن الذكريات التي جمعت بينهن آنذاك، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة: «طبعا أنتى فاكرة الصورة دي فين وامتى، دي بعد فرحي ساعة ما حضرتك وكل صحابنا القريبين قررتوا بعد الفرح ما خلص تطلعوا تقعدوا معايا عشان تتعشوا، النهاردة بقا ده فرحك انتي واتمنى أنك تردي العزومة، ابعتي رقم السويت على الواتس اب عشان بعد الفرح اطلع اتعشى معاكوا مبروك يا توتي يا أحلى عروسة ربنا يسعدك أنتي وعريسك ويكتبلكوا الخير».

- كما أخرجت أيضا عدد من الفيديوهات الموسيقية لكبار النجوم والنجمات في الوسط الفني، داخل مصر وخارجها من بينهم نانسي عجرم، حسين الجسمي، هاني شاكر، رامي عياش، مصطفى قمر، هشام عباس، إيهاب توفيق، محمد نور، يسرا، حميد الشاعري، مصطفى حجاج، مدحت صالح، مي فاروق وغيرهم.

تكريمات وجوائز

- حصلت على العديد من التكريمات والجوائز، من بينها جائزة أفضل مخرجة في مهرجان المسرح العالمي، أكاديمية الفنون 2005.

- كما حصلت على جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العالمي– أكاديمية الفنون 2005، جائزة أفضل مخرجة من مهرجان المخرجة المصرية.

- جائزة أفضل مخرج في تكريم مهرجان طيبة 2010، كما حصلت على تكريم مهرجان «عوافي» عن مسلسل أريد رجلا راس الخيمة من الإمارات العربية المتحدة. 

- تكريم الأكاديمية البحرية عن مسلسل أريد رجلا 2016.

- تكريم من مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي – مكتبة الإسكندرية 2017.

- جائزة أفضل فيديو كليب عن أغنية «تاريخ وحاضر»، مونديال العرب 2017.