رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

6 فواكه صيفية تمد الرضيع بعناصر غذائية مفيدة.. اعرفيها

كتب: آية المليجى -

11:57 ص | الجمعة 21 يوليو 2023

فواكة مفيدة للرضع

بالتزامن مع الموجة الحارة حاليًا، والتي تعرف بـ«القبة الحرارية»، تحاول الأمهات التلطيف على جسد أطفالهن، خاصة الرضع، من خلال أيضًا النظام الغذائي السليم، لكن تتساءل الأمهات حول نوعية الفواكه المسموح بتناولها للأطفال الرضع. 

وتحدث الدكتور محمد رفعت، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، خلال أحد لقاءاته في برنامج «حكاية كل بيت» على قناة «دي إم سي»، عن أنواع الفواكه التي يمكن تناولها للأطفال في فصل الصيف.

فواكه مسموحة للرضع

التفاح

يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي يمكن للرضع تناولها، في بداية تقديم الأمهات الأطعمة الصلبة للطفل، إذ أنه من الأطعمة سهلة الهضم، كما أن الألياف القابلة للذوبان التي يحتوي عليها تقي من الإمساك. 

الكمثرى

يعتبر الكمثرى من الفواكه الخفيفة على معدة الرضيع ويسهل تقديمها له، كما أنها تساعد على علاج ارتجاع المريء.

البرتقال

البرتقال أيضًا من أفضل الفواكه التي يمكن تقديمها للرضيع، إذ يعمل على إمداده بالعديد من العناصر الغذائية، ويمكن أن يقدم على هيئة عصير، لكن يفضل إعطائه للرضع بعد الشهر العاشر. 

الموز

الموز من الفواكه المحببة للأطفال الرضع، فهو يساعد على إمداد الطفل بالطاقة على مدار اليوم خاصة في أوقات النمو، وهو معروف أيضا بقدرته على علاج الإسهال. 

الأفوكادو

الأفوكادو من المصادر الممتازة للدهون غير المشبعة المفيدة التي يحتاجها الرضع لنمو دماغهم.

الكنتالوب

ويعتبر الكنتالوب من الفواكه المغذية للغاية للأطفال الرضع، إذ يعتبر مصدر جيد لفيتامينات «ج» والبيتا كاروتين، والكالسيوم المهم لصحة العظام.