رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 أطعمة ومشروبات تحد من السموم في الجسم.. لا غنى عنها في منزلك ولأطفالك

كتب:  غادة شعبان -

07:24 ص | الأربعاء 19 يوليو 2023

مشروبات تخلص الجسم من السموم

خلال فصل الصيف تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن من حرصهم على تناول الأطعمة المختلفة خارج المنزل ومن مصادر غير موثوق بها والتي يمكن أن تؤثر بالسلب على المعدة وتهيج القولون وتؤدي لالتهابها، كما يمكن أن تؤدي للإصابة بحالات التسمم، وتراكم السموم في الجسم، ما يجعل الأمهات يحاولن معرفة الأطعمة والأكلات التي تساعد على التخلص من تلك الأمراض التي تصيب الجسم خاصة بعد تناول الوجبات السريعة والجاهزة.

نصائح للتخلص من القولون في الجسم

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، الأطعمة التي تساعد على التخلص من السموم التي توجد داخل الجسم، وفق موقع«هيلث لاين»الطبي.

- يمكن للأشخاص الذين يعانون من تهيج الجلد والتورم التخلص من تلك السموم والحالة من خلال التخلي عن تناول الدقيق والحلويات والوجبات السريعة التي تعمل على معاناة الأشخاص من الأمراض الشديدة والتي تصل حد الوفاة.

- يجب على الأشخاص الابتعاد عن تناول الكحول وعدم الإفراط في تناول المشروبات الغازية، بخلاف ضرورة اتباع نظام صحي وغذائي.

- تعتبر الخضراوات والفواكه من أكثر الطرق التي تساعد على التخلص من المشاكل التي تصيب الأشخاص، خاصة الجزر والتفاح.

أطعمة تقاوم السموم في الجسم

وحددت خبيرة التغذية الدكتورة مروة محمود، لـ«هُن»، الأطعمة التي تساعد على التخلص من السموم داخل الجسم والتي تؤدي لحدوث مشاكل صحية كبيرة، قائلةً: «يمكن الاعتماد على عصير البرتقال بسبب كونه يحتوي على نسبة كبيرة ومصدر للفيتامينات، ويساعد على تقوية العظام وتعزيز المناعة، كما يمكن إضافته إلى الجزر الذي يمكنه في المساعدة على تقوية حاسة الإبصار، ومناسب للأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون».

وتابعت خبيرة التغذية خلال الحديث عن الأطعمة التي تقاوم السموم في الجسم، قائلةً: «يمكن لربات المنازل إعداد شوربة الطماطم التي تعمل على التخلص من السموم في الجسم، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن وتساعد على تقوية الجسم وتعزيز المناعة، كما إنها تحتوي على مادة تساهم في الحد من إماكنية الإصابة بالسرطان».

خضراوات وفاكهة.. ضرورية في كل منزل

ومن بين الأنواع التي حددتها أيضا خبيرة التغذية، لتطهير الجسم من السموم، قالت: «ينصح بتناول الأعشاب الطبيعية وإضافتها للأطعمة المختلفة، مثل البابونج والنعناع، كونهم يساعدون على التخلص من المشاكل في القولون وينظمون عملية الهضم».

أوصت خبيرة التغذية الأمهات أيضا بضرورة تناول الأنواع المختلفة من الخضراوات والفواكه من بينها الجرجير والأفوكادو وضرورة تناول المياه باستمرار، كونهم يساهمون في الحد من زيادة الوزن والتخلص من الكوليسترول الزائد في الجسم.