رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

زيوت مهمة للأظافر تخلصك من التقشر والهشاشة.. تعرفي عليها

كتب: إسراء عبد العزيز -

06:08 ص | الثلاثاء 18 يوليو 2023

زيوت مهمة للأظافر

عادة ما تؤثر العوامل الخارجية على صحة أظافرك، ما تجعلها هشة وسهلة التقشر والتقصف طوال اليوم، وحال كنتِ من صاحبات الأظافر الضعيفة أو التالفة، فيقدم لكِ «هن»، بعض الزيوت التي تساعدك على العناية بأظافرك وبقائها قوية لفترة طويلة، لتغذيتها وتقويتها، عن طريق ترطب الجلد المحيط بأظافركِ، لتعزز نموه، وفقًا لما نشرة موقع «vogue».

زيت جوز الهند

1- يعتبر زيت جوز الهند أحد الزيوت المعالجة للأظافر، لأنه ويحتوي على الأحماض الدهنية وهذا الزيت متعدد الاستخدامات والطبيعية، وله خصائص ومضادات للميكروبات، التي يمكنها مساعدة على مكافحة الاتهابات بالأظافر، وتعزيز نموها ومنع تكسرها وتقويتها، ويمكنك استخدام «وضع زيت جوز الهند بشكل منتظم على أظافركِ»، لتحمينها من التلف، وتوصلي لها المغذيات الضرورية، لتصبح أقوى وأكثر لامعاً.

زيت الخروع

2- من المعروف أن زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية الأساسية ومكونات مغذية أخري عديدة، وكيساعدك على تعزيز الدورة الدموية، وترطيب بشرتك، وتحفيز نمو أظافركِ، وسيساعد حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع على تقوية أظافركِ بشكل كبير.

زيت القرنفل

3- زيت القرنفل مهم لأظافركِ لأحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، وتجعله فعال في مكافحة أي ألتهابات للأظافر، ويساعدك على تعزيز صحة أظافركِ بشكل عام، وبأكثر صحة وقوة.

زيت الزيتون

4- زيت الزيتون يساعدكِ على علاج هشاشة أظافركِ، والحد من تقصفها، وعلى الرغم على الرغم من أنه لا يعزز نموها في حد ذاته، لكن أحتوائه على جميع الأحماض الدهنية، يساعدك على الاحتفاظ برطوبتها.