رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أفضل أنواع الأقمشة المناسبة لفصل الصيف.. «جيدة التهوية ومريحة»

كتب: إسراء عبد العزيز -

11:53 م | الخميس 13 يوليو 2023

أقمشة ينصح بارتدائها خلال الموجة الحارة

تشهد الأبام المقبلة، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة على أنحاء البلاد كافة، وتسبب حرارة الجو المرتفعة، تعرق الجسم والشعور بالانزعاج عند الذهاب للعمل، أو الخروج من المنزل لزيارة الأصدقاء والأقارب، ولتجنب الشعور بالحر الشديد والتعرق، يمكن ارتداء ملابس مصنوعة من أقمشة مريحة وناعمة، ويستعرضها «هن» خلال هذا التقرير، وفقًا لما نشره موقع «healthline».

القطن

يعد القطن من أشهر الأقشمة التي يُنصح بشرائها، وشراء ملابس مصنوعة منه لارتدائها خاصة في الصيف، إذ يساعد القطن على امتصاص العرق والشعور بالانتعاش.

فيسكوز

الفيسكوز من أكثر الأقمشة التي تساعد على التهوية، ويجب ارتداء ملابس من قماش الفيسكوز لعدم الشعور بالحر في الصيف، خاصة خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة.

الكتان

قماش الكتان سيساعدكِ على امتصاص العرق والشعور بالتهوية، لذا يُنصح بارتداء ملابس من قماش الكتان، حال ارتفاع درجات حرارة الجو طوال الصيف.

الشيفون

يعد الشيفون من أكثر الأقمشة خفيفة الوزن والشفافة، لأنه مصنوع من الحرير أو البوليستر في بعض الأحيان الاثنين معًا، لذا هو قماش جيد التهوية ومريح، ويُنصح بارتدائه حال الخروج من المنزل في أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

الكاكي

الكاكي هو من الأقمشة القابلة للتنفس والتكيف، لأنه مصنوع من مزيج من القطن والألياف الصناعية، وخفيف الوزن، ويُفضل ارتداؤه حال الخروج من المنزل خلال فترة الطقس الحار.

الحرير

يفضل ارتداء الملابس المصنوعة من الحرير خلال الصيف، لأنه يعتبر نسيجا طبيعيا وسريع الجفاف، ويعمل على امتصاص العرق لذا يشعرك بالتهوية طوال فترة النهار.