رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أفضل 3 مشروبات صديقة لمرضى السكري..موجودة في كل بيت

كتب:  غادة شعبان -

09:21 ص | الخميس 13 يوليو 2023

مرضى السكري

يعيش مرضى السكري وضعا خاصا، سواء في تناول الطعام أو المشروبات، لذا يحاول مرضاه أو المقربين منهم بذل قصارى جهدهم حتى لا يحدث أي خلل في النظام الغذائي الموضوع لهم، من خلال معرفة الطرق الصحية التي تساعد على حفظ الأنسولين ومستوياته في الجسم، من خلال المواد الطبيعية، والابتعاد عن الأنواع الصناعية التي قد تؤثر على صحتهم بالسلب فيما بعد، وقد يتطور الأمر لحدوث غيبوبة أو وفاة في الحال، خاصة الذين يفرطون في تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية، أفضل 3 مشروبات صديقة لمرضى السكري، وفق موقع «هيلث لاين»الطبي.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر، من أكثر الأنواع التي ينصح خبراء التغذية بها لمرضى السكري، لما له من فوائد كبيرة على الصحة، حيث يعمل على تحسين عملية الهضم ويقلل مشكلات القولون والإمساك، كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، بخلاف قدرته الفعالة على تعزيز المناعة في الجسم خاصة للأطفال وكبار السن.

عصير الطماطم

يعد عصير الطماطم من أهم المشروبات الصديقة لمرضى السكري، حيث يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، كما أنّ تناوله يقلل أمراض الشيخوخة ومشكلات الشعر والبشرة، كما يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

القهوة

رغم أنّ القهوة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، إلا أنّ تناولها بكميات قليلة يقلل خطر الإصابة بمرضى السكري خاصة النوع الثاني، كما تحافظ على تنظيم السكر والأنسولين في الجسم، وتقي من الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية التي يتعرض لها البعض.