رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تأثير تناول التين الشوكي على الجسم.. فوائد تنتظر الفتيات

كتب:  غادة شعبان -

06:32 ص | الأربعاء 12 يوليو 2023

التين الشوكي

خلال فصل الصيف، يحرص العديد من الأشخاص على تناول التين الشوكي بكميات كبيرة، كونه يساعد على التخلص من الجفاف، خاصة أثناء ارتفاع درجة الحرارة، كما إنه من أهم الفواكه التي تحرص عليها الكثير من الفتيات في أوقات متفرقة من اليوم وبكميات كبيرة، ولكن ماذا يحدث لجسمك حال تناول التين الشوكي؟، وما هي المنافع التي تعود على الجسم نتيجة تناوله.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، ماذا يحدث لجسمك حال تناول التين الشوكي، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.

يعمل تناول التين الشوكي، على المساعدة في إنقاص الوزن، خاصة للفتيات اللواتي يحلمن بالظهور بجسم مثالي، فأثبتت الدراسات أن تناول حبتين من التين لمدة 3 مرات يوميًا يساعد في التخلص من السعرات الحرارية، وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

التين الشوكي، يساعد على معالجة الأمراض المزمنة من بينها السكري، الذي يعاني منه البعض، كما إنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، ويساعد على ضبط مستويات الدهون، كما إنه مفيد لصحة الكبد ويمكن من الالتهابات وتليف الكبد.

فوائد التين الشوكي للبشرة

وتحدثت خبيرة التغذية، مروة محمود لـ«هُن»، عن ماذا يحدث لجسمك حال تناول التين الشوكي، قائلةً: «يحتوي التين الشوكي على العديد من الفيتامينات فهو مفيد للجسم والبشرة للفتيات، إذ يساهم في التخلص من التصبغات التي تنتج عن التعرض الدائم لأشعة الشمس، والتي تؤرق الفتيات بصفة خاصة، كما إنه يحمي الوجه من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة».

يعالج مشاكل البشرة عند الفتيات

وأشارت خبيرة التغذية خلال الحديث عن فوائد التين الشوكي، إلى أنه يعمل على  مقاومة جفاف البشرة، الذي يعاني منه الكثير من الفتيات خاصة خلال فترة الصيف، مضيفةً: «يقاوم الالتهابات الشديدة التي يمكن أن تظهر في الوجه والبثور التي تعاني منها الفتيات، كونه يحتوي على حمض الأوليك واللينوليك، ويعمل على ترطيب البشرة بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء».