رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

الأغلى في العالم ومفعوله سحري.. ما سر تجاوز زيت التين الشوكي 1000 دولار؟

كتب: منة الصياد -

11:44 ص | الخميس 06 يوليو 2023

زيت التين الشوكي - تعبيرية

تشهد الآونة الحالية، بدء موسم فاكهة التين الشوكي، الذي يقبل على تناوله كثير من الأشخاص، لمنحه شعورا بالانتعاش والترطيب للجسم، خاصة في أيام الطقس شديد الحرارة، بالإضافة إلى سهولة تناوله وتقشيره في غضون لحظات، إذ يعشق أكله الكبار والصغار.

زيت التين الشوكي 

بخلاف تناول ثماره خلال فصل الصيف، إلا أن زيت التين الشوكي، يتمتع بعديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم أيضا، فضلا عن ارتفاع سعره الذي يصل إلى نحو 1000 دولار، مقابل الكيلو الواحد، حسب تأكيدات وزارة الزراعة.

ويعد التين الشوكي من العناصر الغذائية، التي تحتوي على عديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة، إذ كشفت الدكتورة جنى شحود، خبيرة التجميل، خلال استضافتها في برنامج «السفيرة عزيزة»، المعروض عبر شاشة «دي إم سي»، أن زيت التين الشوكي يعد سيرم طبيعي مناسب لكل أنواع البشرة، كما أنه يتم استخدامه بمفرده دون إضافة أي نوع آخر له.

ويستخدم زيت التين الشوكي للبشرة من خلال وضع قطرة أو قطرتين عليها، ومن ثم القيام بتدليكها بشكل دائري، وفي النهاية، يتم شطفه بماء فاتر. 

ويساعد زيت التين الشوكي على التقليل من ظهور حب الشباب، والعمل على ترطيب البشرة، والقضاء على التجاعيد.

سر ارتفاع زيت التين الشوكي

وفق ما كشف موقع «myfrenchdietitian» الفرنسي العالمي، المختص بشؤون التغذية والعناية بالبشرة، أن السبب خلف ارتفاع سعر زيت التين الشوكي، الذي يصل إلى ألف دولار للكيلو، احتوائه على عديد من العناصر المهمة لصحة الجسم والبشرة، وشهرة ثماره بحفاظها على صحتها لسنوات طويلة. 

ويشتهر زيت بذور التين الشوكي بخصائصه المضادة للشيخوخة، واحتوائه على تركيز فيتامين «E» بنسب أعلى من أي زيت طبييعي آخر، فضلًا عن اعتباره أكسير نادر، يتم إنتاجه بطريقة احترافية لصعوبة استخراجه، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع ثمنه، وجعله وفق التصنيفات العالمية أغلى زيت طبيعي في العالم.