رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بمكون واحد فقط.. تخلصي من بق الفراش حشرة الصيف الشهيرة

كتب: إسراء عبد العزيز -

07:04 ص | الأربعاء 12 يوليو 2023

مكون واحد فقط تخلصي من بق الفراش

بق الفراش.. حشرة صغيرة لونها بني المائل للاحمرار، تتغذى على الدماء الدافئة، وتقوم بلدغ الإنسان والحيوان خلال النوم، ويتواجد في الفرش وفي الأثاث بشكل عام، ويسبب وجوده في المنزل الهلع والفزع لأصحابه، ويقدم «هن» لكِ مكونا واحدا فقط يخلصك من بق الفراش حشرة الصيف الشهيرة، وفقًا لما نشر في صحيفة «تايمز».

الخل

يعتبر الخل له رائحة قوية تساعدك في إبعاد الحشرات بشكل كامل، قومي بتشبيع حواف المنطقة التي يتواجد بها بق الفراش وتحت وحول جميع الأثاث بالخل الأبيض، وعندما يقضي الخل بهذه الطريقة على الحشرات، لأن هذه الرائحة تأخذ الحشرات ولا تعود مرة أخرى لأنها لا تستطيع تحمل رائحة الخل النفاذة.

قومي بتجربة وصفة الخل لمدة أسبوع على الأقل وكرري هذه العملية مرة أخرى بعد الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، كما يمكنك التخلص منه بطرق بسطية، وهي كالآتي:

تنظيف المنزل

تختبئ حشرة بق الفراش في الأثاث والستائر والصناديق الكرتون التي تتواجد تحت السرير، وليس بداخل ملاءات السرير فقط، ويمكن وجوده على الملابس الملقاة بسلة الغسيل، فأفضل طريقة للتخلص من بق الفراش هي تنظيف الغرف من الفوضى، وقومي باستبدال صناديق الكرتون بأخرى من البلاستيك.

صودا الخبز

يمكنكِ رش كمية كبيرة من صودا الخبز فقط على المناطق المتواجد بها بق الفراش، واحتفظ بها لعدة أيام متتالية وحال لزم الأمر عليكِ رشه مرة أخرى كل يوم، حيث تساعد صودا الخبز في تجفيف بشرة البق جسديًا ويؤدي إلى موتها.