رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أخصائية تغذية تهاجم «الدايت» وتقترح طريقة جديدة للتخسيس: «كلي كل حاجة»

كتب: أحمد حامد دياب -

06:20 ص | الثلاثاء 11 يوليو 2023

مداخلة الدكتورة نيللي شمس

هاجمت الدكتورة نيللي شمس، أخصائية التغذية العلاجية، طريقة خسارة الوزن باستخدام الحمية الغذائية «الدايت»، وكشفت عن طريقة جديدة لفقدان الوزن، مؤكدة أنه يمكن فقدان الوزن بدون أي حرمان وجوع، عن طريق تقنين الكميات التي يتم تداولها.

لازم تشوفي ايه المتاح عندك في البيت وبتحبي ايه 

أضافت خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc» قائلة: «لازم تشوفي ايه المتاح عندك في البيت، وايه اللي بتحبيه أو بترغبي تاكليه، بشرط إنك تقللي كمياتك»، مؤكدة أنه النظام الأمثل لخسارة الوزن، والذي يمكن الاعتماد عليه طول العمر.

وأوضحت أن 75% ممن يقوموا باتباع حميات غذائيات «دايت»، لا يستطيعوا الاستمرار عليه، نظرًا لأن المشكلة في الابتعاد عن عاداتهم اليومية.

وشددت أخصائية التغذية، على أن اتباع رجيم قاسي، هو أكبر سبب لفشل الدايت، مشيرة إلى أن البعض يتبع الصيام المتقطع للوصول لأفضل نتيجة في أسرع وقت، لافتة إلى أنه بعد ذلك يعود الإنسان لعاداته الطبيعية.

وقدمت أخصائية التغذية، بعض النصائح لخسارة الوزن، قائلة «أول حاجة مش هنعمل دايت»، مطالبة بتنظيم الحياة، ويمكن تناول الطعام خارج المنزل، لكن مرة واحدة، وبشكل محدود وكميات محددة.