رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

في 4 خطوات.. اعرفي الطريقة الصحيحة لتنظيف الأحذية الرياضية

كتب: منة الصياد -

04:16 ص | الثلاثاء 11 يوليو 2023

تنظيف الأحذية الرياضية - تعبيرية

اتساخ الأحذية خاصة الرياضية لكثرة ارتداءها عند الذهاب للعديد من الأماكن، لاتسامها بمنح الشعور بالراحة، أمر يتعرض له الكثير من الأشخاص بشكل دائم، لذلك تبحث ربات البيوت، عن وسائل بسيطة لتنظيفها بسهولة تامة، حتى تعيد شكلها جديد مرة أخرى.

أبرز الخطوات لتنظيف الأحذية الرياضية 

قدم موقع «wikihow» العالمي، المختص بكل الشؤون المنزلية، أبرز الخطوات التي يمكن لربات البيوت اتباعها، لتنظيف الأحذية الرياضية بسهولة دون عناء.

- فرك الأوساخ الجافة على النعل بفرشاة تنظيف

من الأسهل كثيرًا، إزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ قبل غسل الحذاء، حتى لا تضطري إلى تنظيف أكبر قدر ممكن منه فيما بعد، فقط مرري الفرشاة على الحذاء، وافركي الأوساخ والبقايا العالقة به، كما تعمل فرشاة الأسنان القديمة بشكل رائع في القيام بالأمر.

- اسحبي رباط الحذاء ونظفيه بالماء والصابون وفرشاة الأسنان

اخلطي بضع قطرات من منظف غسيل جيد في وعاء بالماء الدافئ، ومن ثم فكي الأربطة، واغمسي شعيرات فرشاة الأسنان في الماء والصابون وافرك الأربطة برفق لإزالة الأوساخ والبقع منها.

- اغسلي النعل بقطعة قماش والماء والصابون

فيما بعد اسحبي النعل من حذائك وضعيه على منشفة نظيفة، واغمسي زاوية قطعة القماش في محلول الماء المنظف، ونظفي النعال بحركات دائرية، وبعد تنظيف الجزء العلوي من النعل، اقلبيه لغسل القاع. 

- اشطفي الحذاء والأربطة والنعال بإسفنجة مبللة بالماء

بللي إسفنجة نظيفة بالماء الفاتر، وافركيها بحركة دائرية على حذائك للتخلص من بقايا المنظف، واستمري في العمل حتى تطرد كل الرغوة من حذائك ونعلك وأربطة.