رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حنان ترك تتذكر موقفا مؤثرا للراحل علاء ولي الدين.. «تسبيح في قلب المحيط»

كتب: منة الصياد -

12:48 م | الأحد 09 يوليو 2023

علاء ولي الدين وحنان ترك

علاقة صداقة قوية جمعت بين الفنانة حنان ترك والراحل علاء ولي الدين، التي تحرص من حين لآخر على الدعاء له، وسرد العديد من المواقف والحكايات الخاصة فيما بينهما، حيث جاء آخرها كشفها عن موقف خاص جمع بينهما في أثناء تصويرهما فيلم «عربي تعريفة».

تفاصيل موقف حنان ترك مع علاء ولي الدين 

ذكرت  الفنانة حنان ترك في تدوينة سابقة لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،  قالت خلاله، إن الراحل علاء ولي الدين طلب منها التسبيح الله، وذلك خلال تصويرهما أحد المشاهد في فيلم «عربي تعريفة» الذي يعد آخر أعماله قبل الرحيل التي لم تكتمل، في وسط مياه المحيط الأطلسي.

وخلال المنشور قالت حنان ترك: «علاء ولي الدين رحمة الله عليه وإحنا بنصور فيلم عربي تعريفة، قالي إحنا في المحيط الاطلسي يلا نسبح الله ونحمده ليشهد علينا المحيط يوم القيامة»، ومن ثم استشهدت في منشورها بحديث قال عطاء الخراساني، أحد رواة الأحاديث النبوية الشريفة، أنه قال: «ما من عبد يسجد لله سجدة في بقعة من بقاع الأرض، إلا شهدت له يوم القيامة، وبكت عليه يوم يموت».

فيلم علاء ولي الدين الذي لم يكتمل 

ويعد فيلم «عربي» تعريفة آخر أعمال الفنان علاء ولي الدين التي لم تكتمل، وذلك لرحيله المفاجئ قبل انتهاءه من تصوير مشاهده به.

وكان علاء ولي الدين انتهى من تصوير المشاهد الخارجية فقط بالعمل، رفقة كل من الفنانة المعتزلة حنان ترك، والراحلة خيرية أحمد، والفنان شريف منير.