رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 أسباب لـ نزلات البرد في الصيف.. تهاجم الجهاز المناعي عند الأطفال

كتب:  غادة شعبان -

02:49 م | الجمعة 07 يوليو 2023

5 أسباب لنزلات البرد في الصيف

يعاني الكثيرون خلال تلك الفترة من نزلات البرد الشديدة، خاصة الأطفال الذين يعيشون في حالة من الإعياء تجعلهم يلتزمون المنزل ويصبحون غير قادرين على الخروج ومواصلة حياتهم كما كان، لذا نقدم لكم 5 أسباب لنزلات البرد في الصيف، حتى تستطيع الأمهات اكتشافها بأسرع وقت والوصول للعلاج الفعال الذي يخلص من تلك الآلام.

ويستعرض هُن خلال السطور التالية، 5 أسباب لنزلات البرد في الصيف، وفق موقع «مايو كلينيك»الطبي.

أعراض نزلات البرد في فصل الصيف

انسداد أو احتقان الأنف

التهاب الحلق

السعال

الشعور بالاصابة بالاحتقان

أوجاع خفيفة بالجسم

الاصابة بالصداع

العطس

حمى خفيفة

شعور عام بالاعتلال

همدان في الجسم

عدم القدرة على التركيز

صفير الأذن

أسباب نزلات البرد في الصيف

هناك 5 أسباب لنزلات البرد في الصيف، من بينها التعرض الشديد للجلوس أمام التكيف بشكل دائم والمروحة طوال الوقت، ما يمكن أن يعرض الشخص للاصابة بنزلة برد.

يعتبر نقص المناعة من أهم الأسباب التي تؤدي للاصابة بنزلات البرد في فصل الصيف، والتي يعاني منها بشكل كبير الاطفال والرضع.

عرق واستحمام طول الوقت

وتحدث الدكتور محمد منصور، استشاري الأمراض الصدرية لـ«هُن»، عن أسباب نزلات البرد في الصيف، قائلًا: «يمكن أن يكون من بين الأسباب هو التعرض للالتهاب الفيروسي نيجة الاصابة بالعدوى من أحد الأشخاص، بخلاف التعرض للحساسية لفترات طويلة، بخلاف عدم الالتزام بالحصول على الدواء المناسب بعد التعرض مباشرةً للاصابة بنزلات البرد، بجانب التعرق المفرط والذي ينتج عنه تبلل للملابس ما يجعل الجسك رطبًا وسهل التعرض للاصابة بتيار الهواء خاصة عند ممارسة الرياضة لفترات طويلة ورغبة الشخص في الاستحمام للتخلص منه ما يجعله أكثر عرضة للاصابة والخروج للهواء الطبيعي أو التكييف».