رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«رحاب» تدشن مشروع «الريزن» للمشغولات اليدوية: «نفسي كل فتاة تحقق حلمها»

كتب: أمنية شريف -

06:10 ص | الإثنين 03 يوليو 2023

رحاب صاحبة مشروع الريزن

استطاعت رحاب جابر، الفتاة العشرينينة، بفن الريزن بدء مشروعها وتحقيق التميز فيه، وذلك عقب تخرجها في حقوق حلوان، بشغفها تجاه الفن والأعمال اليدوية، قررت منه أن تبدأ المشروع، وبأولى خطوات حلمها، أصبحت أهم الفتيات في مجال الأشغال اليدوية، فضلًا عن المساعدات التي تقدمها للفتيات لبدء تحقيق أحلامهم.

مشروع «رحاب» للريزن 

بدأت منذ سنتين في تعلم فن الريزن ومنذ سنة بدأت بالتفكير في بدء المشروع، وكانت حريصة على تعلم كل ما هو جديد، وتحرص أن تتعلم وتثبت ذاتها في تعلم كل ما يتعلق بالمشغولات اليدوية، إذ عبرت لـ«هُن» عن مشروعها: «اخترت فن الريزن، لأنه في إبداع، وتعلمت الأساسيات وعلمت نفسي باقي الخطوات وأشهر التكنيك، ومن سنتين كنت بجممع أدوات الريزن، وجمعت الخامات لحد ما بدأت رسميًا في المشروع».

رحاب: بدأت كورس ريزن للمبتدئين بسعر رمزي

أرادت «رحاب» من خلال الهاند ميد والعمل في مجال الريزن أن تحقق الكثير من النجاحات، فضلًا عن تعليمها للفتيات تحقيق مشاريعهن: «وبدأت أتعلم بتقنية كبيرة، والحمد لله في وقت قليل طلعت أكتر من 50 أوردر محلي ودولي، وفي فترة قصيرة اشتهرت وبدأت أعمل كورس ريزن للمبتدئين بسعر رمزي عشان أساعدهم بسهولة يبدأوا مشاريعهم».

أحلام «رحاب»

مع كل تصميم تعلمه للفتيات كانت تشعر بالكثير من الانبهار والثقة بالنفس: «بتمنى يكون عندي موقع للهاند ميد، وأقدم دعم مادي ونفسي للفتيات، وأعرف المجتمع عليهم، وأسس قيمة عالية للمشروعات اليدوية، من كل المحافظات، لأن أمنيتي أساعد البنات المحتاجات».

وبالفعل بدأت تساعد الفتيات على إعداد مشاريعهن، وساعدت 10 بنات تعلم الريزن، وقدمت الكثير من الشكر والمحبة لأهلها، لأنهم من دعموها: «أكتر حد دعمني أهلي بابا وماما وإخواتي، كانوا بيساعدوني ماديًا ومعنويًا، وقدموا لي الدعم النفسي».

الكلمات الدالة