رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«من غير رجيم قاسي».. طرق غير متوقعة لخسارة الوزن في الصيف: استمتعي بالأكل

كتب: آية المليجى -

10:55 م | الأحد 02 يوليو 2023

طرق خسارة الوزن

عادة ما تكون الأنظمة الغذائية عبئا كبيرا للفتيات الراغبات في خسارة الدهون والوزن، خاصة في فصل الصيف، رغبة في ارتداء الملابس الملائمة ذات الألوان الصيفية، وربما تتعرض الفتيات للضغط العصبي لفترة طويلة، لعدم الالتزام بالنظام الغذائي لفترة طويلة. 

لكن، خبيرة تغذية بريطانية سارة كايات، عرضت بعض الطرق الرئيسية لفقدان الوزن والتخلص من الدهون في فصل الصيف، دون اتباع أنظمة غذائية قاسية، وذلك بحسب ما عرضه موقع «dailyrecord» البريطاني.

- استمتعي بتناول الطعام

الطريقة التي نتناول بها الطعام من أكثر الطرق التي تساعد على فقدان الوزن أو زيادته، وينصح عادة بالمضغ الجيد للطعام وتذوق الطعام، والاستمتاع به بعيد عن شاشة التلفزيون والكمبيوتر، يساعد كثيرًا في الشعور بالشبع وعدم الإفراط في الطعام. 

- كميات كبيرة من الطعام

يمكن للشخص تناول المزيد من الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وأيضًا تناول الأطعمة المليئة بالعناصر المغذية المفيدة الموجودة في الأطعمة النباتية.

- مراقبة الوجبات الخفيفة 

 احرصي عند تناول الوجبات الخفيفة، ألا تكون المصنوعة من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والأملاح، ومن الأفضل استبدال بالوجبات الخفيفة مثل المكسرات، فهي غنية ومليئة بالدهون الصحية والألياف والبروتين، وتساعد على استقرار السكر في الدم. 

وأظهرت بعض الدراسات أن تناول 4 إلى 5 وجبات صغيرة في اليوم، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. 

- تجنب الوجبات الغذائية القاسية

يتطلب اتباع نظام غذائي قاسي التقليل من كمية السعرات الحرارية بشكل كبير، وأيضًا الاستغناء عن مجموعات غذائية كاملة أو مجرد تناول عنصر غذائي واحد، وأوضحت الخبيرة أن هذا النمط من النظام الغذائي يمكن أن يضر أكثر مما ينفع في بعض الأحيان، وأن يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يصيب بعواقب سلبية على طريقة تخزين الجسم للدهون.

ومن الأفضل الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والالتزام بالعادات الغذائية الصحية، للحصول على التوازن الصحيح للجسم.