رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 نصائح لاختيار الكونسيلر المناسب لكِ.. «عشان يدي تأثير كويس»

كتب:  نرمين عزت -

12:52 م | السبت 01 يوليو 2023

الكونسيلر

يعد الكونسيلر من أهم أساسيات المكياج في روتين النساء اليومي، وخلال أيام العيد، يكون للمكياج أهمية خاصة لدى الفتيات، لذلك قبل شراء الكونسيلر، يجب اتباع 5 نصائح لاختيار النوع الصحيح والمناسب للبشرة حتى يعطي لكِ إشراقه مميزة، كما أن اختيار النوع المناسب لبشرتك يساعد على إخفاء العيوب وتوحيد لونها.

نصائح لإختيار الكونسيلر المناسب

أولى نصائح اختيار الكونسيلر المناسب، هي معرفة نوعية البشرة، فإذا كانت لديكِ بشرة جافة، يفضل استخدام كونسيلر بتركيبة مرطبة تعزز ترطيب البشرة، أما إذا كانت بشرتك دهنية، فيفضل اختيار نوع خفيف القوام وخالي من الزيوت لتجنب إضافة لمعان زائد إلى البشرة، وفق مجلة «elle» الفرنسية.

درجة لون الكونسيلر

قبل شراء الكونسيلر، يجب أن يكون لونه مطابقًا للون البشرة الطبيعي لديكِ، وقد تحتاجي إلى تجربة عدة ألوان لتحديد اللون الذي يتناسب مع بشرتك، ويمكنك أخذ عينة صغيرة من الكونسيلر ووضعها على الجزء الداخلي من معصمك لمقارنة الألوان.

تغطية الكونسيلر

يجب تحديد مستوى التغطية الذي تحتاجين إليه، فإذا كان لديكِ عيوب شديدة تحتاجين إلى إخفائها، فإن الكونسيلر عالي التغطية هو الأفضل، وإذا كنت تحتاجي فقط إلى توحيد لون البشرة وإخفاء الهالات السوداء الخفيفة، يمكنك استخدام نوع ذو تغطية متوسطة.

تركيبة الكونسيلر

هناك عدة تركيبات للكونسيلر، مثل الكريمي والسائل والقلمي، ويمكنك اختيار التركيبة التي تفضلينها وتتناسب مع طريقة تطبيقك المحببة، ويفضل استخدام الكونسيلر السائل لمناطق البشرة الكبيرة، في حين يمكن استخدام النوع القلمي لتصحيح العيوب الصغيرة.

اختبار المنتج

قبل شراء الكونسيلر، يفضل تجربته على بشرتك للتأكد من توافقه معها، ويمكنك تطبيقه على جزء صغير من البشرة ومراقبة التفاعل لبضع ساعات، وإذا لاحظتِ أي تهيج أو تفاعل سلبي، يجب تجنب استخدام هذا المنتج.