رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خطوات اختيار الكونسيلر واستخدامه بديلا لـ كريم الأساس.. يخفي التجاعيد

كتب: روان مسعد -

11:15 ص | الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

اختيار ووضع الكونسيلر - صورة تعبيرية

إذا كنت ترغبين في الحصول على مكياج مثالي، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية وضع خافي العيوب، أو الكونسيلر، إنه أهم عنصر في المكياج، ووضعه على الجلد ببساطة لا يفي بالغرض، حيث أنه المكون السحري الذي يطمس عيوب البشرة ويساعدك في الحصول على مظهر ساحر وجذاب بدون الهالات السوداء التي كانت لديها القدرة على إفساد مظهر مكياجك.

كيفية اختيار الكونسيلر

وقال موقع «ستايل كريز»، المتخصص في لايف ستايل، إن هناك خيارات لا حصر لها من خافي العيوب أو الكونسيلر من ماركات مختلفة تخفي الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة تمامًا في الأسواق، ويعد الكونسيلر أو خافي العيوب أمرًا ضروريًا حتى لو كنت تحبين الظهور بدون مكياج أو ترغبين في إبقائه بسيطًا، لكن النتائج تعتمد إلى حد كبير على عملية وضعه واختياره، حيث لا يقل قوام الكونسيلر أهمية عن درجة لونه، فمن الممكن أن تحتاجين إلى أكثر من نوع واحد منه لتحقيق بشرة أحلامك، حيث المنتج الذي تستخدمه لتغطية الهالات السوداء تحت العين ليس هو نفسه الذي تستخدمه لإخفاء البقع الداكنة والعيوب.

ووفقا لموقع «ستايل كريز»، المتخصص في لايف ستايل، فإن البقع الداكنة والعيوب يجب استخدام مصحح لون قبلها من الروز أو الأحمر أو الأخضر لتحقيق التوازن بينما تحت العينين لا يفضل استخدام ألوان.

يجب ألا يكون الكونسيلر أفتح بأكثر من درجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي لتجنب ظهور الهالات البيضاء الواضحة في المنطقة الموضوع فيها.

كيفية وضع الكونسيلر واستخدامه لعمل كريم الأساس

- يجب استخدام درجتين واحدة تتناسب مع لون بشرتك والأخرى لتفتيح المناطق الرئيسية في وجهك، مع استخدم فرشاة التنقيط لأن هذه الفرش لا تلتقط الكثير من المنتجات، ولا تجعل مكياج الوجه متكتلًا.

- اغمسي الفرش في الكونسيلر وابدئي في وضعها من منطقة أسفل العين، أنت الآن تخفي العيوب وتضعي كريم الأساس في نفس الوقت.

- تأكدي من حصولك على كمية متساوية من المنتج والألوان على وجهك بالكامل وامزجيها جيدًا.

- بمجرد الانتهاء من ذلك، استخدمي القليل من بودرة، وضعيها على جميع المناطق الضرورية، وهكذا تكوني انتهيتي من وضع المكياج الرئيسي.