رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

7 نصائح لتشجيع طفلك على تنظيف أسنانه.. لحمايته من الفيروسات

كتب: آية المليجى -

12:55 ص | السبت 24 يونيو 2023

غسيل الأسنان عند الأطفال

تنظيف الأسنان أمر مهم يوميًا ويجب تشجيع الأطفال عليه في سن مبكر، حتى لا تصبح عرضة للتسوس خاصة إذا تراكمت بقايا الطعام داخلها، ويمكن للأمهات اتباع بعض الحيل التي تساعدها في تشجيع أطفالها على المواظبة في تنظيف الأسنان. 

وعرض موقع «Very Well Family» عدة حيل للأمهات لاتباعها مع أطفالها في التشجيع على تنظيف الأسنان، ويعرضها «هن» في التقرير التالي: 

حيل للأمهات لتشجيع الطفل على غسل أسنانه 

- يمكنك الحديث مع أطفالك بصفة مستمرة عن أهمية غسل الأسنان والأضرار الناتجة إذا لم يفعل ذلك بشكل يومي، لكنك عليك اختيار الطريقة المناسبة التي تشجعه على ذلك. 

- محاكاة الكبار هي سمة غالبة عند الأطفال، لذلك احرصي عادة على تنظيف أسنانك في الصباح والمساء حتى يعتاد الأطفال على هذا الفعل. 

- حين تقومي بتنظيف أسنانك أمام طفلك، من الأفضل شرح الخطوات التي تقومي بها بطريقة تناسب طفلك حتى ينجذب لما تفعليه. 

- غسيل اليدين خلال اليوم عدة مرات متتالية فهذا ما نذكر به الأطفال عادة للتخلص من الفيروسات، لذلك اجعليه يهتم بهذا الفعل مع الأسنان أيضًا. 

- احرصي دائمًا على شراء فرشاة الأسنان الملونة التي تتزين بالألعاب والمجسمات التي يحبها الأطفال، وأيضًا استخدام نوع من معجون الأسنان الذي يلائم مذاق طفلك.

- عندما تلاحظين اعتياد طفلك على غسل أسنانه، يلزم عليك التدخل لسؤاله عن طريقة تنظيفه لأسنانه التي تعلمها منك سابقًا، ولفت انتباهه إلى أن الأسنان تغسل مرتين خلال اليوم، عند الاستيقاظ، وقبل الخلود إلى النوم للتخلص من بقايا الطعام التي تسبب تسوسها.

- احرصي دائمًا على مكافأة الطفل عند سماعه التوجيهات التي ترشديه إليها، بتقديم الألعاب التي يحبها أو التنزه إلى الخارج.