رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في ذكرى ميلاده.. قصة وفاء الفنان صلاح نظمي لزوجته قعيدة الفراش

كتب:  غادة شعبان -

05:21 ص | السبت 24 يونيو 2023

صلاح نظمي وزوجته

علاقة حُب عنوانها التحمل والجلد والوفاء، جمعت بين الفنان صلاح نظمي وزوجته ذات الأصول الأرمينية وظل يرعاها في مرضها لأكثر من 30 عامًا، دون ملل، ورفض طلبها الدائم بزواجه من أخرى حتى يعيش حياة مليئة بالحب والاستقرار، هكذا كان وفاء الفنان الذي كان يلعب أدوار الشر أمام شاشات وعدسات الكاميرات، لكن على الجانب الآخر يمتلك قلب مملوءا بالحنية والعطاء منقطع النظير.

ويتزامن اليوم 24 يونيو، ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمي، الشهير بـ«حلاوة العنتبلي» الذي برع في أداء أدوار الشر، ويُقدم هُن لقطات من حياته وعلاقته الاستثنائية بزوجته.

علاقة استثنائية بين الزوج والزوجة

تحدث حسين نظمي، نجل الفنان الراحل صلاح نظمي، عن علاقة والده بوالدته وكيف تأثر بيوم رحيلها، خلال استضافته في برنامج «بوضوح»، مع الإعلامي عمرو الليثي، قائلًا: «أصعب لحظة في حياته يوم وفاة والدتي، لأول مرة أشوفه بيعيط، كان شديد في بيته وميحبش الهزار والضحك ولما كان ييجي البيت ميبقاش عايز يسمع صوت، ولما الغزالة تكون رايقة ويحس إنه عمل دور حلو ييجي يقعد يهزر لمدة نصف ساعة فقط، كان بيتوتي وأسرته في المقام الأول والأخير».

خدم زوجته 30 عاما

وتابع ابن الفنان صلاح نظمي، في الحديث عن والده خلال استضافته في برنامج«لمسة وفاء» قائلًا: «في أواخر عمره بدأ يغير من أسلوبه، والدتي كانت أرمينية وكانت أصيبت بمرض وأصبحت قعيدة الفراش لمدة 30 سنة، عرضت عليه الزواج أكثر من مرة وهو كان بيرفض رفض قطعي وقال لها لو انتي عضم في قفة مش ممكن أتجوز عليكي، استمر الزواج من عام 1950إلى 1990، كان بينفق الأموال اللي بيتقضاها في الأعمال على علاجها ولم يمل يوما من مرضها وبعد وفاتها دخل في حالة من الاكتئاب ودخل المستشفى وظل في العناية المركزة حتى توفى».

وعن أكثر الأمور التي تتسبب في مضايقته، قال المخرج حسين نظمي: «بابا كان بيكره عدم الالتزام بالمواعيد، كان بيروح قبل ميعاده بأكتر من ساعة».