رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«يمنية» تسافر 59 دولة حول العالم ..تزوجت من مصري

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

05:00 ص | الجمعة 23 يونيو 2023

الرحًالة اليمنية حسينة صالح

السفر يجري في شراينها مجرى الدم، حتى أنها زارت 59 دولة في مدة قصيرة، وبين رحلاتها التقت «حسينة» اليمنية بشريك حياتها، إذ تزوجت من مصري الجنسية، جمعهما حب الترحال، فقررا خوض المغامرات حول العالم سويًا.

 

 

«حسينة» تسافر 59 دولة و160 مدينة حول العالم 

حسينة صالح، رحالة يمنية تقيم بسويسرا، بدأت بتحقيق حلم التنقل بين البلدان منذ عام 2015، وفي إحدى الرحلات التابعة لجروب على فيسبوك «travel experience»، تعرفت على شاب مصري، وانتهى ذلك بزواجهما.

من الشرق إلى الغرب، جابت «حسينة» قارات العالم، تستكشف الحياة، تتعرف على ثقافات الشعوب وعاداتهم، وتستمتع بألحانهم، تحرص«حسينة» على التقاط صورا لها في كل رحلة بين المناظر الطبيعة الخلابة، وبين الحياة في الريف والمدن، وعبر حديثها ل«هن» كشفت عن خطتها في تدبير الميزانية الخاصة بالسفر: «أنا عندي دخل شهري، وكنت بشتغل زيادة، لتغطية التكاليف، وفي الإجازات بأختار الدولة اللي بحبها».

 

كانت «الهند» هي وجهت «حسينة» الأولى، فعلى حد وصفها كانت حلم الطفولة الذي راودها كثيرا، وخلال رحلاتها أتقنت رياضة اليوجا.

بين البلدان التي زارتها كانت أرض المحروسة، استكشفت تاريخها العريق، وتنقلت بين أشهر وجهاتها السياحية مثل  سيوة و دهب، واحترفت الغطس، بحسب ما ذكرته ل«هن»، «أي مكان بروحه بتعلم منه كتير، زي التقاليد وبعض الرياضيات».

عشق السفر لم يزدها إلا رقياً، فباتت تحترم اختلاف الآخرين، وتتحمل مسؤولية قرارتها، مما ساعدها على التخلص من مشاعر التوتر والخوف: «في الأول كنت بخاف أسافر لوحدي، ولكن مع الوقت بدأت أتعلم أعتمد على نفسي، وقدرت أوصل 160 مدينة حول العالم».