رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 أفكار للاحتفال بعيد الأب 2023 .. بينها حل الألغاز

كتب:  نرمين عزت -

11:04 م | الأربعاء 21 يونيو 2023

5 أفكار للاحتفال بعيد الأب 2023

يستحق الأب الاحتفال به أيام وسنوات، وشكر خاص على تعبه الكبير لتوفير الأمان والدفء والرعاية للأسرة، لكن في اليوم المتعارف عالميًا في شهر يونيو للاحتفال بعيد الأب 2023، هناك 5 أفكار يمكن الاستفادة منها، لشكره في هذه المناسبة أو أيام أخرى من أجل رسم السعادة وإدخال الفرح لقلبه، بينها ترك الهاتف والتكنولوجيا التي سرقت الكثير من جو الأسرة، وتخصيص وقت للبقاء والحديث معه، والخروج للسير سويًا إلى أحد الأقارب الذين يحبهم.

5 أفكار للاحتفال بعيد الأب 2023

أول الأفكار للاحتفال بعيد الأب 2023، هي محاولة التعرف على شجرة عائلته، يمكن أن يساعدك تتبع شجرة عائلة والدك في معرفة المزيد عن ماضي عائلته وتراثها الثقافي، كذلك تمكنك شجرة العائلة من إيجاد وسيلة مفيدة لتشعر بارتباط أكبر مع عائلتك إذا كنت بعيدًا عنهم، وذلك من خلال تسجيل علم الأنساب الخاص به باستخدام ما يعرفه وما يمكنك العثور عليه مجانًا على بعض المواقع على الإنترنت، وفق موقع «familysearch» البريطاني.

2- حل الألغاز معًا

في عيد الأب يمكنك الجمع بين الهدية والنشاط، من خلال الحصول على لغز جديد كهدية لعيد الأب، لجعلها أكثر خصوصية، اطلب لغزًا مخصصًا مصنوعًا من صور العائلة، يمكنك حتى الحفاظ على اللغز وتعليقه في غرفة المعيشة الخاصة بك، أو قم بتفكيكها عند الانتهاء للاستمتاع بتجميعها مرة أخرى في يوم آخر، وهي طريقة مميزة لقضاء بعض الوقت مع والدك الذي يعتز به لسنوات.

3- شارك ذكرياتك المفضلة عن والدك

مع الوقت تؤدي مشاركة ذكرياتك المفضلة مع والدك أو شخصية الأب في حياتك وحفظها إلى إبقاء ذكرياتك المفضلة حية في ذهنك، لذلك حاول أن تتذكر الأوقات التي خدمك فيها، أو جعلك تضحك، أو علمك شيئًا مهمًا ، أو ألهمك. يمكن أن يساعده هذا النشاط على الشعور بالحب والتقدير.

4- استضافة مسابقة عائلية ودية

ابتكر سلسلة من الألعاب للتنافس مع جميع أفراد الأسرة، إذ يحب الآباء التجمع الأسري خاصًة كبار السن منهم، ويمكنك لعب ألعاب دقيقة للفوز بها أو البحث عن ألعاب مهرجان سهلة.

5- تقديم هدية مصنوعة يدويًا

بعض الأحيان يكون الاحتفال بعيد الاب مميز وبسيط، من خلال قضاء الوقت في ابتكار هدية مدروسة يمكنك تقديمها في المنزل يجعل الهدية ذات مغزى أكبر أو إذا كان يستمتع بالحرف اليدوية، اجعله نشاطًا عائليًا.