رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل اللحمة في الفرن بعد سلقها.. طعم مميز الكل هيحبه

كتب:  نرمين عزت -

12:52 م | الثلاثاء 20 يونيو 2023

طريقة عمل اللحمة في الفرن بعد سلقها

مع حلول أيام عيد الأضحى، تتوافر اللحمة بكثرة في كثير من البيوت، إذ تهتم الأمهات بإعدادها بوصفات جديدة منها طريقة عمل اللحمة في الفرن بعد سلقها، التي تنقسم إلى مرحلتين، الأولى سلق اللحمة وتجهيزها بخطوات الشيف فاطمة أبو حاتي، والثانية وضعها في الفرن أو طهيها بالطريقة التي تريدينها.

طريقة عمل اللحمة في الفرن بعد سلقها

مكونات طريقة عمل اللحمة في الفرن بعد سلقها:

كيلو لحمة موزة.

4 فصوص ثوم صحيح.

بصلة مكعبات.

ثمرة طماطم. 

2 عود كرفس.

جزرة. 

التوابل:

ملح.

فلفل.

رشة حبهان بودر.

رشة سكر.

مستكة.

ورق لورا.

ملعقة صغيرة سمنة.

ماء مغلي.

طريقة عمل اللحمة المسلوقة:

1- أولى خطوات طريقة عمل اللحمة في الفرن بعد سلقها، تبدأ بسلق اللحمة في حلة ساخنة على النار ضعي فيها السمنة، وفور ذوبانها ضعي المستكة فيها، ثم ضيفي إليها اللحمة وشوحيها تشويحة حتى يتغير لونها وتأخذ لون، ثم ضيفي إليها التوابل: «نزليلها فلفل وحبهان واللورا والسكر».

2- في الخطوة التالية ضيفي إليها الخضار: «نزلي كل الخضار ونزلي المية المغلية لغاية متغطيها والريم اللي بيظهر على الوش شليه، ونضفيها منة خالص وغطي، أول متغلي هدي النار، وسيبيها تستوي».

3- عندما تبدأ اللحمة في النضج قومي بضبط الملح، واتركيها حتى يكتمل السوى: «أول ماتحسي أنها دخلت في السوا، ظبطي الملح بتاعها وسبيها لغاية ماتستوي خالص، وخدي منها الشوربة».

طريقة عمل اللحمة في الفرن بعد سلقها

بعد سلق اللحمة على نار متوسطة، ضعي الزيت ثم ضيفي البصل وقلبي حتى يُصبح لونه ذهبيًا.

ثم بعد ذلك ضيفي الطماطم والفلفل الأخضر، ثم ضعي الملح والفلفل الأسود وقلبي المكونات.

بعد ذلك ضيفي اللحم وشوربة اللحم وقلبي، ثم غطي القدر واتركي المزيج على نار هادئة عشر دقائق، ثم ارفعي القدر من على النار، وقدمي اللحم بصوص البصل والطماطم في طبق التقديم ساخنًا.

وفي طريقة أخرى:

في مقلاة على نار متوسطة، ذوّبي الزبدة ثمّ ضيفي الثوم وقلّبيه حتى تتصاعد رائحته، ثم ضيفي اللحمة وقلّبيها حتى يتغير لونها.

في الخطوة التالية ضيفي إليها الملح، الفلفل الأسود والبهارات، وقلّبي المكونات حتى تتداخل، ثم ارفعي المقلاة عن النار، وقدّميها ساخنة.