رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

6 استخدامات مختلفة لملمع الزجاج.. منها التخلص من النمل

كتب:  نرمين عزت -

02:00 ص | الثلاثاء 20 يونيو 2023

اهمية منظف الزجاج في التخلص من النمل

تتعدد استخدامات ملمع الزجاح المنزلي، فهو أكثر من منظف فقط لزجاج نوافذك، بل يمكن استخدامه في أكثر من عمل منزلي آخر، منها أنه قاتل فعال للنمل، الذي ينتشر في فصل الصيف، كما يعمل على تنظيف أبواب الأجهزة الكهربائية، مثل الفرن والميكرويف، أو زجاج السفرة، ويساعدك على التخلص من الأتربة وترسبات الأوساخ. 

استخدامات ملمع الزجاج

من بين الاستخدمات التي لا يعلمها الكثير من الناس لملمع الزجاج، هي تنظيف حامل الأكواب الموجودة في السيارة، وهي واحد من الأشياء التي تحمل الكثير من الجراثيم، وبقايا المشروبات، ولا يمكن تنظيفها بسهولة، لكن كل ما عليك فعله هو رش المزيد من ملمع الزجاج على فوطة قطنية، ثم ادخله بأكملها داخل الحامل، وقم بلفها لأسفل، سيساعد الملمع على تنظيف الحامل، بحسب موقع «hazemelkenawy» البريطاني.

تلميع الجلود

يلعب منظف الزجاج، دورًا مهمًا في تنظيف الجلود واستعادة لمعانها، يكفي فقط برش القليل منه على قطعة قماش ناعمة خالية من الوبرة، وامسحها على سطح الجلد لتتركه نظيفا ولامعا.

قاتل للنمل

يمكنك التخلص من النمل المنتشر في فصل الصيف، باستخدام ملمع الزجاج، قومي بصب فنجان من الخل، وآخر من ملمع الزجاج، وصبه في بخاخة، ثم رشه في المناطق التي لاحظت فيها انتشار مجموعات النمل، وبعدها تلاحظ موت النمل وعدم مجيئه نراه أخرى، حيث إن هذا الخليط سيقتل النمل، بينما ستساعد رائحة الخل في طرد النمل.

نقل الأجهزة الثقيلة

قومي برش ملمع الزجاج بكميات كبيرة على الأرضية أمام جهازك، ما سيساعده على الانزلاق على طول الأرضية، بجهد أقل بكثير من جانبك.

إزالة البقع

تعاني ربات البيوت من البقع العالقة، التي يمكن حلها بإستخدام ملمع الزجاج وتنظيفها، الذي يمكن أن يساعدك في التخلص من بعض البقع الموجودة على الأقمشة، سواء ملابس أو مفروشات، فقط رشه على مكان البقعة واتركه دقائق، واشطفه جيدا قبل غسله بالماء والصابون.