رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

خطوات للقضاء على النمل الأبيض في منزلك.. ابعديه بالحواجز

كتب: منة الصياد -

01:51 ص | الجمعة 16 يونيو 2023

النمل الأبيض - صورة أرشيفية

يشكل ظهور النمل الأبيض داخل المنزل أزمة كبيرة، وعادة ما يخلط بعض الأشخاص بينه وبين النمل العادي، وفي كلتا الحالتين فإن ظهور هذه الحشرات خاصة النوع الأول يسبب شعورًا كبيرًا بالإزعاج، خاصة مع محاولات التخلص منه لكن دون جدوى.

خطوات للتخلص من النمل الأبيض في المنزل 

وللقضاء على تلك الحشرات المزعجة، قدم موقع «mymove» العالمي، المعني بكافة الشؤون المنزلية، مجموعة من الخطوات للتخلص من النمل الأبيض بسهولة.

1- تحديد موقع النمل الأبيض والتعرف عليه

في البداية افحصي منزلك جيدًا بحثًا عن علامات النمل الأبيض، التي تتمثل في الخشب التالف خاصة في المناطق المحيطة بمنزلك، وعلى طول الجدران أو الأساسات، حيث إنه يعيش في قطع الخشب الجافة.

2- الاتصال بمتخصص 

يُنصح عادةً بأن يطلب أصحاب المنازل المساعدة من متخصص إبادة الحشرات بدلاً من محاولة التخلص من النمل الأبيض بأنفسهم، وذلك لأن النمل الأبيض يصعب إزالته وأن المتخصصين المدربين تدريبًا خاصًا هم أكثر استعدادًا للتعامل مع القضاء عليه.

 

3- وضع حواجز للحماية 

إذا كنت ستقومين بالاعتماد على ذاتك للتخلص من النمل الأبيض، فيجب عليك من البداية وضع حواجز خاصة حول النوافذ الخاصة بمنزلك وذلك لحمايته بقدر ما يمكن من وصول النمل الأبيض للداخل، إلى جانب المبيدات الخاصة بالقضاء عليه.

4- استخدام طُعم النمل الأبيض

للقضاء على النمل الأبيض داخل منزلك، استخدمي الطعوم المخصصة للقضاء عليه، التي تتواجد في العديد من الأسواق التجارية، حيث إنها تُجذب النمل الأبيض الذي يتغذى على الطعام.