رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أجمل أنواع العطور الرجالي لمختلف المناسبات.. المسك والكولونيا والكلاسيكية

كتب: منة الصياد -

01:27 م | الإثنين 19 يونيو 2023

أجمل أنواع العطور الرجالي - تعبيرية

أجمل أنواع العطور الرجالي، يهتم بها عديد من الرجال، كواحدة من الأساسيات الخاصة بهم في حياتهم اليومية، لاستخدامها بصورة مستمرة، واختيار أفضل الروائح منها عند الاستعداد للذهاب في المناسبات الخاصة، كالحفلات والمقابلات المهمة وغيرها، إذ يمنح العطر صاحبه جاذبية من نوع خاص، إلى جانب شعوره بالثقة في النفس.

أجمل أنواع العطور الرجالي 

خلال التقرير الآتي، نقدم قائمة تضم أجمل أنواع العطور الرجالي، وفق لما ذكر موقع «outlookindia» العالمي.

1- المسك

المسك من الروائح التي لا تندرج تحت أي عائلة عطرية، وليس له رائحة مميزة، في الوقت نفسه، تكفي نفحة خفيفة من المسك لتلفت الأنظار بقوة نحوك عند وضعها، إذ تم استخدامه كعطر لعدة قرون في أجزاء مختلفة من آسيا. 

والأصل التقليدي لهذه الرائحة مشتق من إفراز معين للغزلان، وتحتوي عديد من التوصيات في قائمة العطور الرجالي على المسك كرائحة أساسية، مما يساعد في الحفاظ على جوهر العطر المسكي، لكنه يضمن أنه لا يتغلب على الروائح الأخرى. 

2- العطور الكلاسيكية

العطور الكلاسيكية من التي يوصي بها خبراء التجميل للرجال، إذ أنها مفعمة بالحيوية، وتتكون عادة من مزيج مختلف من عدة مكونات، كالنعناع، والزنجبيل، وجوزة الطيب، والياسمين، والبطيخ، ما يخلق رائحة ذكورية جذابة، فيما تدخل بعض المكونات الأساسية المميزة أيضًا، في تلك التركيبات، كالبخور، والعنبر، والأرز، وخشب الصندل.

3- الكولونيا 

الكولونيا من الروائح الأساسية للرجال منذ عقود طويلة، إذ أنها تتكون من مكونين أساسيين هما السوسن والكستناء، وتخلق هذه التركيبات رائحة دافئة ومريحة لها، لكنها تتميز أيضًا بأنها ذكورية وثقيلة، وعادة ما يلجأ عديد من الرجال لاستخدامها، خاصة عند الذهاب في المناسبات المهمة.