رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 فواكه صيفية تساعد على حرق دهون البطن.. تناوليها ضمن نظام غذائي

كتب: آية المليجى -

11:23 ص | الخميس 15 يونيو 2023

البطيخ

يتميز فصل الصيف بانتشار الفواكه التي يحبها الكثيرون، ويمكن الاعتماد على الأنواع المميزة منها، وتساعد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، من خلال احتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن بطريقة صحية. 

وعرض موقع «هيلث لاين»، المختص في شؤون الصحة، مجموعة من الفواكة الصيفية التي يمكن الاعتماد عليها لحرق دهون البطن. 

الشمام

يساعد الشمام على تقليل الشعور بالجوع، إذ يعمل على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة فهو يحتوي على نسبة عالية من المياه والألياف الغذائية، ويحتوي على 60 سعرا حراريا فقط لكل كوب منه، ويقضي على دهون البطن «الكرش»، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين B6.

البطيخ

البطيخ يحتوي على نسبة عالية من المياه تشكل حوالي 90% أو أكثر من قيمته العذائية، كما يحتوى على مستويات عالية من الألياف الغذائية، ويساعد على التقليل من الشعور بالجوع.

الأفوكادو

أثبتت دراسة منشورة في مجلة «Nutrition Journal»، أنّ تناول نصف حبة أفوكادو مع وجبة الغداء يقلل الشعور بالجوع لمدة تصل إلى 5 ساعات، ما يساعد على فقدان الوزن وحرق دهون الجسم.

خبيرة تغذية تنصح بتناول هذه الفواكة الصيفية 

وهذا ما اتفقت عليه الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية والمدرس بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، خلال حديثها لـ«هن»، موضحة أنّ الفواكة التي تتميز بأنها قليلة السعرات الحرارية، تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وحرق الدهون. 

ونصحت «شعير» بتناول هذه الفواكة لمن يرغب في إنقاص الوزن دون الإفراط منها أيضًا، ومنها الأناناس والكيوي والجوافة والتفاح والكمثرى، فهي من الفواكة قليلة السعرات الحرارية، ويمكن تناولها ضمن الأنظمة الغذائية، كما أن البعض يستخدمها ضمن المكملات الغذائية.