رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

حبس أمريكية عرضت طفليها للخطر في الشمس.. كيف تحافظين على أبنائك لتجنب مصيرها؟

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

09:38 ص | الخميس 15 يونيو 2023

نصائح لحماية طفلك من ضربة الشمس

سيدة أمريكية رصدها المارة وهي تضع طفليها التوأم في صندوق صغير على دراجتها، إذ ظهرا وهما يرتديان حفاضتيهما فقط تحت حرارة الصيف الحارقة ليبلغلوا عنها الشرطة، وبالفعل ألقي القبض عليها بتهمة الإهمال، بحسب ما نشره موقع «العربية».

سيدة أمريكية حكم عليها بالسجن لإهمالها توأميها

بلوسوم كيربي، مواطنة أمريكية، تبلغ  من العمر 36 عامًا، حُكم عليها بالسجن بتهمة إهمال طفليها اللذين يبلغان من العمر شهرين فقط، حيث كانت تتجول بدراجتها عبر شوارع ولاية إنديانا مع طفيها اللذين يبلغان من العمر شهرين فقط.

وفي هذا الصدد، السلطات أشارت إلى أن الطفلين كانت الأم تضعهما في صندوق ضيق في مقدمة الدراجة عن طريق حبل مطاطي، وأبلغ الشهود عنها فورا، وقال أحدهم إنه أعتقد أنهما مجرد ألعاب، وليسا أطفالا حقيقيين حتى اكتشف أن أيديهما تحركت، وفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك بوست»، فيما ذكرت «كيربي» للشرطة في أثناء التحقيق أنها تحمل طفليها بهذه الطريقة دائما كونها لا تملك سيارة، فضلا عن أنها لا ترى مشكلة في طريقة النقل، بالإضافة إلى أنه تم نقل الطفلين إلى مستشفى قريب، نتيجة إصابتهما بحروق الشمس.

نصائح للحفاظ على بشرة طفلكِ من خر الصيف 

ونتيجة لهذه الواقعة، تستعرض «هن» خلال السطور التالية، أهم النصائح لتجنب إصابة الطفل بحروق الشمس نتيجة درجات الحرارة المرتفعة وذلك بحسب ما نشره موقع «healthy children» ليما يلي:

ضرورة أن تكون درجة حرارة غرفة الأطفال معتدلة، خاصًة في حالة كان رضيعًا، لأن الحر الشديد في الصيف، يمكن أن يسبب الموت الرضيع المفاجيء.

حافظي على نوعية الملابس التي تختاربها للطفل، يرتديها الطفل في فصل الصيف، فيجب أن تكون جيدة، إذ تمتص العرق وتساعد أيضًا على منع الالتهابات.

في حالة  الخروج من المنزل، فيعتبر من المهم أن يرتدي الطفل  القبعات التي تحمي بشرته من أشعة الشمس، مع استخدام كريم واقي من الشمس.

وبحسب ما ذكر الدكتور محمد عفيفي أخصائي التغذية العلاجية، لـ«هُن»، أن الأم يجب عليها الاهتمام بالنظام الغذائي للطفل، مع الاهتمام بشرب السوائل الكافية من العصائر والمياه.