رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تحذيرات للنساء من ممارسات خطرة تجذب أسماك القرش أثناء السباحة

كتب: شاذلي عبدالراضي - منة الصياد -

03:10 م | الإثنين 12 يونيو 2023

نزول النساء للبحر - تعبيرية

بالتزامن مع استقبال أيام فصل الصيف، وإقبال الكثير من المواطنين على الذهاب إلى الشواطئ المختلفة، وضعت الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر في بيان لها، مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها خاصة النساء، لتجنب جذب الأسماك المفترسة ما بين القروش وغيرها من الأنواع الأخرى.

تحذيرات للنساء من ممارسات خاطئة على الشواطئ 

ووفق بيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر، بأنه يجب على المواطنين الالتزام بالإرشادات المعلن عنها قبل الذهاب للشواطئ، خاصة النساء، مع مطالبتهن بعدم النزول إلى مياه البحر وقت حدوث فترة الحيض، وكذلك المصابين بأي نزيف في الدم، وذلك لأن رائحة الدم تجذب القروش بقوة.

كما شملت التحذيرات الخاصة بالسيدات قبل النزول لمياه البحر، عدم ارتداء أي قطع من المجوهرات اللامعة أو الساعات أو الملابس ذات الألوان الساطعة، إلى جانب عدم وضع كريمات الجسم بأنواعها، ومزيلات العرق، ومستحضرات التجميل، لأنها تعد عناصر جذب قوية أيضًا لتلك الأنواع من الأسماك، وهو ما أكد عليه الدكتور محمود معاطي، خبير علوم البحار بالغردقة.

خبير يحذر من الممارسات الخاطئة للسيدات في البحر 

وقال «معاطي» في تصريحاته لـ«الوطن»، إنّ نزول السيدات إلى مياه البحر أثناء فترة الحيض، وكذلك المصابين بأى جروح، أمرًا يشكل خطورة كبيرة، وذلك لأن أسماك القرش تصاب بحالة هياج عند رؤية لون الدم مؤكدا على أن القروش تشم رائحة الدم من مسافة كبيرة. 

كما أكدت هيئة الصليب الأحمر الأمريكية، على تجنب إلقاء بقايا الطعام في البحر من أجل إطعام الأنواع المختلفة من الأسماك، وذلك لأنها تجذب القروش بقوة لأنها تأتي على المناطق التي تجد بها غذاءًا وفيرًا.