رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فتاة أمريكية تستخدم الغراء بدلا من القطرة.. كادت تفقد عينها

كتب:  غادة شعبان -

03:23 م | الجمعة 09 يونيو 2023

فتاة وضعت لاصق غراء في عينها بدلا من القطرة

حادث مأساوي تعرضت له فتاة عشرينية حين استيقظت في منتصف الليل لتحاول التخلص من وجع يتسبب في حرقة شديدة واحمرار داخل العين اليمنى، ليحدث ما لم يكن في الحسبان، فبدلا من إسعافها وتخفيف الألم زادته مرارة بالخطأ بسبب استخدام الغراء اللاصق بدلا من القطرة ما كاد يتسبب في ضياع العين للأبد.

وضعت لاصقا بدل من قطرة العين

الحكاية بدأت في منتصف الليل في ساعة متأخرة مع الشابة العشرينية ليديا هارتمان من نيويورك، التي عانت من آلام شديدة في العين، لتفيق من نومها للتخلص من الألم الشديد التي تعاني منه فبدلا من وضع القطرة التي تساعد على تخفيفه وضعت الغراء أو المادة اللاصقة قوية المفعول، وفق «نيويورك بوست».

الفتاة في رسالة تحذيرية 

شاركت الشابة العشرينية عبر حسابها على موقع «تيك توك»، مقطع فيديو يوثق الحادث عقب الخروج من المستشفى بعد ذهابها على الفور لمحاولة إسعافها، والذي حصد أكثر من 6 ملايين من المشاهدات، ووجهت فيه رسالة للجميع قبل استخدام أي شيء تحذرهم من مصيرها، قائلةً: «اقرأ ما يدون على العبوة والزجاجة قبل الاستخدام».

عملية جراحية وقص للرموش

تحدثت الشابة التي كادت أن تفقد عينها بسبب دخول مادة لاصقة بها، عن كيفية إسعافها داخل المستشفى من قبل الطاقم الطبي، قائلة: «وضع المسعفون مرهما يذيب الصمغ، لكن الأمر باء بالفشل ما جعلهم يحاولون فصله عن مقلة العين لينتهي بهم المطاف بإجراء عملية جراحية في العين من خلال استخدام أداة معدنية لفتح عيني وتنظيفها جيدا مع قص رموشي».

الإسعافات الآولية عند دخول جسم غريب داخل العين

ويستعرض هُن خلال السطور التالية، الإسعافات الأولية حال دخول جسم غريب ولاصق داخل العين، وفق موقع «مايو كلينيك» الطبي.

أول تفعله عند دخول جسم غريب في عينك، هو غسل يديك بالماء والصابون، مع محاولة طرد الجسم الغريب من عينك بتيار لطيف من الماء النظيف الدافئ.

- تجربة استخدام كأس غسل العين أو كوب صغير ونظيف واضعًا حافته على العظام عند قاعدة مقلة العين.

- يمكن الدخول تحت الدش وتوجيه تيار لطيف من الماء الفاتر إلى الجبهة فوق العين المصابة مع إبقاء الجفن مفتوحًا.

- في حالة ارتداء عدسات لاصقة، فالأفضل نزعها قبل أو أثناء تبليل سطح العين بالماء.