رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لو بتحبي الكلاسيك.. أفضل الأفكار لترتيب المنزل على طراز السبعينيات

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:28 م | الجمعة 09 يونيو 2023

ديكور كلاسيكي

تحب الكثير من السيدات أن تجدد منزلها، وبعضهن يفضلن الطراز القديم والكلاسيكي، لأنه يُشعرها بالراحة والهدوء، ومن أكثر الديكورات هدوءً ديكور فترة السبعينيات، ويرجع ذلك إلى أن تلك الحقبة كانت أكثر رونقًا وجمالًا، من خلال تصميمات أكثر بساطة وألوان أكثر نعومة، لذا تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أفضل الديكورات البسيطة، وفقا لما نشره موقع «Better Homes&Garedens» الخاص بشؤون المنزل.

أفضل الديكورات على طراز السبعينيّات  

الديكور بقطع الخيرزان:

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على منزل أقرب في شكله  إلى فترة السبعينيات، فإن قطع الخيزران تعطي مظهرا خفيفا وجذابًا اليوم،، وهو يعد من القطع المطلوبة بشدة، فإنها المواد المثالية لإضفاء القليل من الملمس والعمق والمتعة إلى الهشاشة التي تغلغلت في المنازل الجديدة والبناء خلال السنوات القليلة الماضية مثل كرسي الطاووس العتيق.

ورق حائط وأشكال هندسية

للوصول إلى ديكور قريب في شكله من الكلاسيك، يُفضل الاتجاه إلى تقديم مزيج انتقائي من الكراسي ذات الذراعين المخملية، وأثاث الروطان، ومصابيح على شكل فطر، وعربة المشروبات القديمة المهمة للغاية، مع التشديد على أهمية النبات المنزلي المتواضع الذي ازدادت شعبيته حقا في السبعينيات.

وفي حال الرغبة في الغوص في تلك الحقبة بحق، فإن الإضاءة الأساسية هي الخافتة، والتي تسمح بإعادة إنشاء الإضاءة المزاجية المتوافقة مع العصر.

المخمل

يعطي روحا من الراحة للعين ويحسن من الصحة النفسية للأسرة داخل البيت، فلا مجال للملل مع المخمل، نتيجة الإحساس الفخم والألوان الغنية والفاخرة التي تميل إلى الظهور وإلى التأثير الفوري الذي يضيفه إلى أي مساحة في البيت، إذ يعد القوام المخملي من أكثر الديكورات داخل المنازل منذ فترة طويلة، كما يعد طريقة رائعة لإضافة مجموعة من الألوان مثل الأخضر الزمردي والوردي أو الأصفر والذهبي، للوصول إلى الشعور بأنكِ في فترة السبعينيات.

الكلمات الدالة