رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طرق للتخلص من الناموس بالمنزل.. جرب البخور والزيوت العطرية ومش هتندم

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:49 م | الأربعاء 07 يونيو 2023

التخلص من الناموس بالبخور

تعاني أغلب ربات البيوت، من مشكلة الحشرات الطائرة، على رأسها الناموس، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وإذا كان المنزل قريب من الأماكن الزراعية، فإن الوضع يصبح أكثر صعوبة، لذا يبدأ البحث عن طرق للتخلص من الناموس، لتجنب لسعاته المتكررة، التي تؤثر بشكل كبير على الأسرة والأطفال، خاصة إذا كان يعاني أخدهم من الحساسية المفرطة.

التخلص من الناموس بالبخور

البخور من المواد المعطرة، التي تدخل ضمن أفضل طرق للتخلص من الناموس بالمنزل، لأنه من الروائح القوية التي تعمل على طرده، كرائحة الدخان، وروائح الزيوت العطريَّة، بالإضافة إلى أنَّ الناموس يميل إلى الابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة، كغيره من أنواع الحشرات المُختلفة، لذا يعمل البخور ورائحته النفاذة على كبح دخول الناموس والآفات، وتحديدًا البخور المُضاف إلى مكوناته زيت السترونيلا أو وزيت النعناع، أو وزيت اللافندر كونهما مكونات فعالة للغاية في طرد الحشرات الطائرة، بحسب موقع «Wiki How».

وينصح بحرق زيوتًا عطرية أخرى، عن طريق استخدام أداة لحرق الزيوت أو استخدم شمعة لتسخين بعض الماء مع زيت عطري كزيت الليمون أو الأوكالبتوس أو الخزامى أو النعناع البري، إذ تؤدّي حرارة الشمعة، إلى تبخير الزيت في الهواء، مما يسهل عملية التخلص من الناموس.

نصائح لمنع دخول الناموس لمنزلك

بحسب ما ذكره موقع «in today»، إليكِ أهم النصائح لوقاية منزلكِ من دخول الناموس إليه فيما يلي:

- التأكد من عدم دخول البعوض إلى منزلك عند غروب الشمس، من خلال غلق جميع الأبواب والنوافذ بإحكام، مع ضرورة غلق الأضواء.

- يفضل استخدام الأسلاك التي تمنع دخول البعوض والناموس، لوضعها على النوافذ والأبواب، لتسد المساحة الفارغة بها.

- يجب التخلص من المياه المتجمعة من مكيف الهواء أو الحديقة، كونها سبب أساسي في جذب الناموس.

- تساعد شرائح الليمون والقرنفل سويا، على الحفاظ على المنزل من الناموس، إذ يكره البعوض رائحة القرنفلن وأي شيء يحتوي على الحمضيات.

- يمكن الاستعانة برذاذ الثوم للسيطرة على الناموس وطرده من المنزل، إذ يجب فرم بضع فصوص من الثوم، وغليها في الماء لبعض الوقت، ثم استخدام المحلول في زجاجة رذاذ ورشه في جميع أنحاء المنزل للسيطرة على البعوض وطرده.