رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفيتامينات المتعددة؟.. تحسن الذاكرة و3 فوائد أخرى

كتب: منة الصياد -

03:47 م | الإثنين 05 يونيو 2023

الفيتامينات المتعددة - تعبيرية

الفيتامينات المتعددة التي تُعرف بـ«Multivitamins»، مجموعة من الحبوب يحرص على تناولها عديد من الأشخاص، سواء من حين لآخر أو بشكل يومي، للرغبة في تحسين الصحة الجسدية والعقلية للفرد، والحد من التعرض للإصابات بالأمراض المزمنة المختلفة.

الفيتامينات المتعددة وتأثيرها على الشخص 

وفقا لموقع «healthline» العالمي المعني بشؤون الصحة العامة، هناك 13 نوعًا من الفيتامينات و15 نوعًا من المعادن، يحتاجها الجسم بضرورة كبيرة، حيث يحتاج الشخص لهذه العناصر من أجل تنظيم عمليات الجسم الحيوية والصحية.

وللفيتامينات المتعددة التي يتم بيعها في الأسواق باسم حبوب الـ«Multivitamins»، عديد من الفوائد التي يحتاجها الجسم، لكن يشترط أخذها تحت إشراف طبي.

صحة الدماغ 

وجدت عديد من الدراسات العلمية، أن الفيتامينات المتعددة يمكنها أن تحسن الذاكرة بشكل كبير، خاصة لدى كبار السن، كما أنها تعمل على تعزيز صحة الدماغ.

صحة العين 

هناك عديد من الأمراض التي قد تصيب العين، خاصة عند التقدم في العمر، أبرزها ما يُعرف بـ«التنكس البقعي»، وهو أحد الأسباب الرئيسية لحدوث العمى في جميع أنحاء العالم، لكن كشف عدد من الخبراء حول العالم، أن تناول الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة، قد يبطئ من تقدمه ويساعد على منعه.

الحد من الإصابة بالسرطان

أشارت إحدى الدراسات العلمية، إلى أن الاستخدام اليومي للفيتامينات على المدى الطويل يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة لدى الرجال الذين لديهم تاريخ من السرطان، وكذلك أولئك الذين ليس لديهم تاريخ للإصابة بالمرض.

هاني الناظر: الإنسان يحتاج وحدات معينة من الفيتامينات 

خلال استضافته مع الإعلامية إيمان الحصري، بإحدى حلقات برنامج «مساء دي إم سي»، المعروض عبر شاشة «دي إم سي»، كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، فوائد تناول الفيتامينات المتعددة، خاصة تأثيرها على كل من البشرة والشعر.

وقال الناظر، إن الشخص العادي يحتاج وحدات بعدد معين من الفيتامينات المتعددة بشكل يومي، لافتًا إلى أن جميعها تساهم في صحة الجسم والشعر والبشرة، لكن الإفراط في تناولها قد يسبب عديد من المشكلات، لذلك من الأفضل استشارة طبيب عند الحصول عليها.