رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

احذري 3 أخطاء تقلل من كثافة الشعر.. بينها عادة يومية

كتب: آية المليجى -

05:18 ص | الجمعة 02 يونيو 2023

احذري 3 عادت تقلل كثافة الشعر

أخطاء متعددة يمكن أن ترتكبها الفتيات تؤدي إلى نقص كثافة الشعر، ورغم أنها أخطاء بسيطة لكن الكثير من الفتيات لا يعلمن بها، خاصة إذا كنتِ من اصحاب الشعر الرقيق الذي يفقد كثافته وحجمه بشكل سريع، لذلك لابد من تجنّب هذه الأخطاء قبل الاستعانة بالأساليب والمستحضرات المعززة لكثافة الشعر.

وعرض موقع «العربية» عددا من الأخطاء التي تعتبر من روتين الحياة اليومية لابد من معرفتها لتجنبها: 

المنتجات الخاطئة للعناية

الاعتماد على المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكون رغم أنها تعمل على تعزيز لمعان الشعر، لكنها تفقده كثافته، لذلك يوصي خبراء العناية بالشعر اعتماد روتين عناية بالشعر الذي يعزز كثافته من خلال استعمال مستحضرات عناية خالية من السيليكون والاستعانة بالمستحضرات المرطّبة في هذا المجال.

وفي حال الشعر الرقيق الجاف جدًا فهو يحتاج إلى مستحضرات تتمتع بمفعول عميق ويمكن في هذه الحالة استعمال منتجات ذات صيغ غنية أو زيتة ويتم تطبيقها كعلاج قبل الشامبو في اليوم الذي يسبق غسل الشعر.

عدم تجفيف الشعر بطريقة سليمة

الاعتقاد أن تجفيف الشعر رأسًا على عقب يمكن أن يساهم في تعزيز حجمه، لكن هذه الطريقة لا تناسب مع جميع أنواع الشعر، لذلك لابد من تصفيف الشعر بأسلوب معاكس لاتجاه نموه عند استعمال المجفف الكهربائي.

تكرار عادة تمرير اليدين في الشعر

من العادات الخاطئة التي تفعلها الفتيات دون قصد بشكل يومي ومستمر هي عادة تمرير اليدين في الشعر، وهي من العادات ذات التأثير العكسي كونها تزيد من الإفرازات الزهمية لفروة الرأس مما يتسبب بفقدان الشعر لحجمه، والحل في هذا المجال يكون من خلال تجنب هذه العادة وتجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي بعد غسله من الأسفل إلى الأعلى بهدف رفع جذوره وتعزيز كثافته.