رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«مايخرجوش».. 4 فئات أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بسبب العاصفة الترابية

كتب: آية أشرف -

05:46 م | الخميس 01 يونيو 2023

تحذيرات لهذه الفئات من الخروج

شهدت البلاد طقسًا متضاربًا بين سقوط الأمطار، وارتفاع درجات الحرارة، واشتداد العاصفة الترابية، نتيجة تأثر الجو بمنخفض خماسيني حار قادم من الصحراء الغربية، بحسب ما ذكرته الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حديثها لـ«الوطن». 

تحذيرات لهذه الفئات من الخروج

وتخشى الأمهات إصابة ابنائها خلال الأجواء المتقلبة بالأمراض التنفسية، والحساسية، كما تخشى العديد من الفتيات حدوث مشكلات تتعلق بصحة بشرتهن أو الجلد بوجه عام. 

ومن جانبها، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال حديثها لـ«الوطن» كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية، من الخروج إلا للضرورة القصوى، بشرط ارتداء الكمامات والإكثار من شرب السوائل.

4 فئات ممنوع خروجهم غدًا.. تعرف على السبب وطرق الحماية

وفي هذا الصدد، ومع تصاعد الأجواء المتقلبة، المصحوبة بالعواصف الرمالية والأمطار، والمقرر استمرارها للغد، حذر الدكتور هاني الماظر استشاري الأمراض الجلدية 4 فئات بعينها من الخروج غدًا، الجمعة، لتجنب الإصابات، والأمراض. 

وحذر «الناظر» خلال حديثه لـ «هُن» مصابي أمراض الحساسية الجلدية والأمراض الصدرية وحساسية العيون والجيوب الأنفية، من الخروج غدًا، الجمعة، والبقاء في المنزل، ناصحًا بضرورة تناول أقراص الحساسية المضادة للهستامين لمدة أسبوع. 

نصائح وزارة الصحة والسكان 

وتحرص دومًا وزارة الصحة والسكان على وضع تحذيرات كبيرة للفئات الأكثر عُرضة للإصابة، وخاصة كبار السن والأطفال، مع التقلبات الجوية، وذلك عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،  جاءت على النحو التالي: 

- يحذر على مرضى الربو والحساسية الخروج من المنزل في ظل العواصف الترابية.

-  يجب تغطية الأنف عند الخروج.

- يجب على الأمهات إغلاق نوافذ المنازل، لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف.

- على الأمهات وربات المنازل الاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح، بل ومسحها بالمنظفات والمطهرات باستمرار لتجنب الأتربة العالقة.

- تناول الفواكه والخضراوات والأطعمة التي تمد الجسم بالمناعة.

- تناول السوائل التي تمد الجسم بالدفء.