رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف تختارين عطرك المناسب؟.. 3 طرق سهلة وبسيطة

كتب: آية المليجى -

09:19 ص | الخميس 01 يونيو 2023

اختيار العطر المناسب- توضيحية

اختيار العطر المناسب للفتيات من الأمور التي تبحث عنها بشغف شديد، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، مع الأخذ في الاعتبار عدم الاستخدام المفرط في العطور، لأن ذلك أمرا غير مستحب، وينعكس بشكل سلبي على رائحة العطر. 

لذلك لابد من الاهتمام ومعرفة بعض الأمور عند اختيار العطر المناسب والملائم للفتيات، ويتوقف ذلك على عدة أمور، وفقا لموقع «العربية»، ويستعرضها «هُن» في السطور التالية.  

1) البشرة

لابد من استخدام العطور التي تناسب نوعية بشرتك، لذا جربي عطور مختلفة، ولابد من معرفة أنه لا يوجد عطور متشابهة في التركيبة والرائحة. 

2) الرائحة

اختاري دائمًا العطر الذي يجعل حضورك جاذب ومنعش، ومن الأفضل أخذ آراء أصدقائك في العطر الذي ترغبين فيه.

3) المناخ

اختاري العطر الذي يتناسب مع درجة الحرارة، فالعطور المناسبة للشتاء لا تكون جيدة بما فيه الكفاية للصيف، ومن الأفضل الاهتمام باختيار العطر المناسب للاحتفالات الخاصة، فإذا كنتِ في سهرة عشاء عمل لابد أن تحصلي على العطر المناسب. 

وأوضح خبراء العطور الفرق بين تركيزات العطورة المختلفة، مقسمين إياها وفقا للأنواع التالية:    

العطر

وهو الشكل الأقوى والأكثر دواما  بين العطور، يتم وضعه على نقاط النبض، وخلف الأذنين والعنق، أو الجزء السفلي من الحلق، أو الجزء الداخلي من المرفقين، أو الجزء الداخلي من الرسغين، أو وراء الركبتين.

 ماء العطر

يعتبر ذلك هو أكثر أشكال العطور شيوعًا، يجب وضعه أو رشه قبل ارتداء الملابس، يأتي عادة في زجاجة بخاخة ويدوم على الجلد لمدة تتراوح بين 6 و8 ساعات.

ماء التواليت

يعتبر ذلك أقل تركيزا من ماء العطر، ويجب وضعه بنفس طريقة وضع ماء العطر بالضبط، يأتي دائما في زجاجة بخاخة ويدوم على البشرة لمدة تتراوح بين 4 و6 ساعات.

ماء الكولونيا

أما ذلك فهو أخف شكل من أشكال العطور، ومناسب جدًا لوضعها بحرية على كامل الجسم، وتتميز بشعور الانتعاش ولا تدوم لفترة طويلة على البشرة.