رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

حلول سحرية للتخلص من رائحة السمك في المنزل.. بمكونات داخل مطبخك

كتب: منة الصياد -

12:47 ص | الإثنين 29 مايو 2023

التخلص من رائحة السمك - تعبيرية

عند طهي العديد من الأكلات داخل المنزل عادة ما تظهر بعض الروائح التي تعلق في المنزل لوقت طويل قد يصل لساعات، وتأتي على قائمة هذه الروائح المزعجة الخاصة بإعداد السمك بأنواعه، وهو ما قد يسبب الشعور بالانزعاج لأصحاب المكان.

خطوات للتخلص من رائحة السمك في المنزل 

وللتخلص من رائحة السمك داخل المنزل، قد تلجأ بعض ربات البيوت إلى حيل لا جدوى منها، لذلك قدم موقع «southernliving» العالمي، مجموعة من النصائح التي تساعد على التغلب على هذه الروائح.

- استخدام الخل 

يعد الخل من المواد التي تساعد في التغلب على الروائح غير المرغوب بها داخل المنزل، فقط اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض مع كوب من الماء، وضعيها في وعاء واتركيه يغلي لدقائق، فالخل حمضي، والروائح قلوية، مما يسمح له بمعادلة الروائح والقضاء عليها.

- استخدام التوابل

بالإضافة إلى الخل يقترح خبراء الطهي استخدام التوابل التي تغلي على نار هادئة لتخليص مطبخك من تلك الروائح غير المرغوب فيها، فبعض التوابل مثل الزنجبيل المطحون وعيدان القرفة تساعد في التخلص من الأمر.

- استخدام الليمون

الليمون هو مذيب الرائحة الشائع، فما عليكي سوى طحن قشر الليمون ووضعها داخل سلة القمامة لإزالة أي روائح متبقية سواء بداخله أو داخل المنزل.

- اشعلي الشموع  

حل آخر يمكنك تجربته من خلال إشعال شمع ويفضل أن يكون برائحة الليمون أو اللافندر، لكن تجنبي الشموع ذات الرائحة الفائقة، ومن ثم وضعه داخل المنزل بشكل متفرق للقضاء على رائحة السمك.