رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

10 نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الصيف.. نعومة ولمعان لا يقاوم

كتب: آية المليجى -

12:08 م | الأربعاء 24 مايو 2023

نصائح للعناية بالبشرة والشعر

نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الصيف، من أكثر ما يهم الفتيات خلال تلك الفترة، إذ أن تقلبات الجو وارتفاع درجات الحرارة يؤثران بشكل كبير على البشرة والشعر، لذلك لا بد من اتباع روتين خاص أو عدد من النصائح العامة لحمايتهما من الحرارة وللبقاء على صحتهما دون تأثر، كما أن أكثر الأوقات لذهاب الفتيات إلى الشاطئ أو حمام السباحة. 

10 نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الصيف

ونرصد 10 نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الصيف، بحسب ما ذكره موقع «style craze»، إذ تضمنت طريقة الحصول على شعر لامع وبشرة أكثر نعومة. 

نصائح للحفاظ على البشرة في الصيف

إزالة المكياج

لا بد من استخدام مزيل المكياج قبل النوم، وعدم الاعتماد على منظف البشرة في إزالته فقط، لأنه لا يعمل على إزالة المكياج كليًا.

تنظيف الوجه

يجب الحرص على غسل الوجه مرتين يوميًا، لإزالة الأوساخ من البشرة وتدليك الوجه باستخدام غسول الوجه بحركات دائرية، كما أنه يفضل تجنب الماء الساخن.

وضع التونر

يفضل وضع التونر على البشرة بعد تنظيف البشرة وتجفيفها باستخدام قطعة من القطن والحرص على تجنب منطقة العين، وتركه ليجف وحده وعدم غسله.

استخدام المرطب

ينصح باستخدام المرطب لتدليك الوجه والرقبة بحركات دائرية، ويمكن استخدام كريمات العيون على منطقة العينين، إذا كانت مصابة بالانتفاخ أو الهالات السوداء أو التجاعيد.

واقي الشمس

يسبب التعرض اليومي لأشعة الشمس الشيخوخة وإصابة البشرة بالتصبغات، إذ يجب الحرص على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بـ15 دقيقة، بعد وضع المرطب وقبل وضع المكياج.

نصائح للحفاظ على الشعر في الصيف 

استخدام الزيوت في العناية بالشعر

استخدام الزيوت للشعر من الطرق المفيدة جدًا، إذ يمكنك وضع زيت جوز الهند أو اللوز أو الزيتون على شعرك طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.

الحفاظ على نظافة شعرك

تأكدي من غسل شعرك بالشامبو مرتين في الأسبوع، لإزالة كل الدهون، وتجنبي وضع كثير من الشامبو قدر الإمكان، لتجفيف شعرك، ومن الأفضل استخدام بلسم للشعر.

الأكل المغذي والصحي

يؤثر النظام الغذائي على حالة الشعر، ولا بد أن يكون النظام الغذائي يدمج بين الفواكه والخضروات، مثل اللوز وفول الصويا وبذور الكتان والحليب ومنتجات الألبان والحمص والطماطم في نظامك الغذائي.

شرب الماء

يحتاج جسمك إلى 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، وتحتاج أشهر الصيف إلى شرب أكبر قدر ممكن من الماء، فالحفاظ على ترطيب جسمك جيدًا، أفضل طريقة للتأكد من بقاء شعرك في حالة جيدة.

تجنب أدوات الحرارة

يجبرك الحصول على مظهر جيد في الصيف على تصفيف أكثر، ويجعل التجفيف والتصفيف شعرك ضعيف، كما أنه يسبب الضرر، حيث تمتص الحرارة الرطوبة من شعرك وأدوات التصفيف ستجعل الأمر أسوأ.