رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيديو يوثق لحظة إنقاذ طبيب لطفلة من الموت بالأردن.. ابتلعت غطاء قارورة

كتب: منة الصياد -

01:40 ص | الأربعاء 24 مايو 2023

لحظة إنقاذ الطفلة

وثَّقت كاميرات المراقبة داخل أحد المحال التجارية بالأردن، لحظة حرجة بطلتها طفلة صغيرة كادت أن تفقد حياتها في ثوانٍ معدودة، لولا تدخل القدر في إنقاذها على يد طبيب كويتي، نجح في إسعافها سريعًا دون لحظة تردد.

تفاصيل إنقاذ الطفلة 

ووفق شبكة «سكاي نيوز عربية»، أن الطفلة الأردنية كانت ابتلعت غطاء قارورة داخل أحد المحال التجارية بمدينة إربد الواقعة في شمال المملكة الأردنية، ولحسن حظها كانت يتواجد طبيب كويتي يدعى محمد العصيمي، الذي تدخل لإنقاذها على الفور.

وسارع الطبيب في إنقاذ الطفلة الأردنية عن طريق استخدامه لما يعرف بـ«مناورة هيلميك»، وهي عبارة عن ضغطات البطن، التي يتم اللجوء لها في الإسعافات الأولية لعلاج انسداد مجرى الهواء العلوي.

تعليق الطبيب على الواقعة 

وبعد نجاحه في إنقاذ الصغيرة، دوَّن الطبيب الكويتي، عبر حسابه الشخصي، بموقع كتابة التدوينات القصيرة «تويتر»، قائلا: «الحمدلله الذي سخرني لإنقاذ الطفله باللحظات الحرجة، هذه اللحظه والله تساوي كل تعب السنوات والدراسة».

كما قام الطبيب الكويتي نشر مقطع الفيديو الذي وثَّقته كاميرات المراقبة بالمكان، هو ما تفاعل معه نشطاء الموقع الاجتماعي بقوة، وغمروه بسيل من الإطراء والمديح، مشيدين بنبل أخلاقه وشهامته التي أنقذت حياة الطفلة.

وخلال التغريدة ذاتها، أعلن الطبيب الكويتي، تخرجه في الجامعة وحصوله على درجة البكالوريوس بتخصص دكتور في الطب والجراحة، وأنه أصبح طبيبًا رسميًا، وهو ما هنأه عليه المغردون أيضًا، متمنين له النجاح والاستمرار في إنقاذ البشر من خلال مهنته العظيمة.     

الكلمات الدالة