رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

7 أسباب لتساقط الشعر.. احرصي على تجنبها

كتب: آية المليجى -

04:57 ص | الأحد 21 مايو 2023

تساقط الشعر

تساقط الشعر من أكثر المشكلات المزعجة التي تضايق الفتيات، وتصل في بعض الأحيان إلى أزمة كبرى، وتتبع بعض الفتيات عادات صحية للتخلص من سقوطه الذي تعددت أسبابه، وبحسب الإحصائيات أن امرأة من كل ثلاث سيدات تفقد من خصلات شعرها أكثر من المعدل الطبيعي لتساقط الشعر. 

وفي التقرير التالي يستعرض «هن» عددا من الأسباب تعتبر هي الأكثر شيوعًا حول تساقط الشعر، بحسب ما ذكره موقع «العربية». 

النظام الغذائي 

إذ كنت تتبعين نظاما غذائيا غير متوازن يسبب ذلك تساقط الشعر وإصابته بفقدان الحيوية، لذلك من الأفضل الاعتماد على نظام غذائي متوازن في عناصر الغذائية. 

الإجهاد النفسي  

الإجهاد في العمل أو التعرض للضغوط والتوتر يؤدي إلى تساقط الشعر بنسبة كبير، لكن يعود الشعر مرة أخرى لدورته الطبيعية بعد فترة. 

بعد الولادة 

بعد الولادة تنخفض الهرمونات الخاصة في نمو الشعر، لذلك يبدأ في التساقط بشكل أكبر من فترة الحمل، لكن يعتبر ذلك أيضًا بشكل مؤقت وسرعان ما تعود دورة الشعر للانتظام من جديد. 

نتف الشعر 

نتف الشعر بسبب الضغط النفسي والإصابة بالقلق والاكتئاب يؤدي إلى تساقط الشعر، لكن مع علاج هذه الأعراض من خلال مضادات الاكتئاب والخضوع لجلسات العلاج النفسي يؤدي ذلك إلى التخلص من تساقط الشعر. 

فقر الدم

نقص الحديد وفقر الدم لدي النساء من الأسباب التي تؤدي إلى سقوط الشعر، وربما يكون السبب في ذلك هو الاعتماد على نظام غذائي فقير وبمجرد عودة نسبة الحديد في الجسم بمعدله الطبيعي يتوقف تساقط الشعر. 

أدوات تصفيف الشعر

أدوات تجفيف الشعر وتجعيده من الأسباب التي ربما تؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك ينصح عادة بالحد من استخدام هذه الأدوات للحفاظ على الشعر الصحي وحمايته من الجفاف والتساقط بنسبة كبيرة. 

التخدير العام

التخدير العام المرافق عادة للعمليات الجراحة يؤدي إلى ضغوط كبيرة على الجسم مما يؤدي  إلى تساقط الشعر عقب أشهر من عمليات التخدير العام.