رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل تستطيع شراء ذهب بـ1000 جنيه فقط؟.. سكرتير الشعبة يجيب

كتب: آية أشرف -

10:57 م | الخميس 18 مايو 2023

الذهب

أصبحت متابعة أخبار أسعار الذهب أمرًا مهمًا للمواطنين، فالذهب هو الاستثمار الرابح على المدى البعيد، ولذا تتابع السيدات أسعاره بشغف كبير، للحصول على الفرصة المناسبة للشراء والبيع بأسعار مربحة، وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت أسعار المعدن الأصفر تراجعًا كبيرًا، ما دفع الكثير من السيدات للتفكير في الشراء حتى بأقل الإمكانيات.

ممكن اشتري دهب ومعايا 1000 جنيه فقط؟

شراء ذهب بقيمة 1000 جنيه فقط، سؤال بات يدور في أذهان العديد من السيدات، متساءلين عنه عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما هبطت أسعار المعدن الأصفر.

وأجاب نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لـ«هُن»، قائلا، إنه بالنسبة للأعيرة الأكثر مبيعًا 21، 24، حتى لو انخفض سعر الجرام منها لـ2000 جنيه، فلا يمكن أيضًا شراء نصف جرام بـ1000 جنيه فقط، موضحًا: «لسة بيكون في ضريبة مُضافة ودمغة ومصنعية، فطبعًا للأسف صعب حتى لو دلاية خفيفة». 

أما عن قيمة الـ1000، فأوضح «نجيب»، أنه يمكن الاستفادة بها في شراء جرام من عيار 9، والذي تصل قيمته لـ950 جنيهًا.

«اشتروا دهب دلوقتي»

ونصح سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، بشراء الذهب هذه الفترة، إذ تراجع سعره في اليومين الماضيين نحو 300 جنيه، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى: «من الأفضل للستات شراء الدهب عيار 21 في هذه الفترة، ومتبيعش لأن لو باعت هتخسر فيه».