رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف تكسب أموالا طائلة؟.. نصيحة ذهبية من إيلون ماسك لأطفاله

كتب:  نرمين عزت -

11:34 ص | الخميس 18 مايو 2023

ايلون ماسك وطفله

بين تسلا ومشروعات الفضاء ومستعمرات يريد أن يبنيها على سطح القمر، بخلاف موقع التدوين القصير «تويتر»، الذي امتلكه مؤخرا، لم يكن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بعيدا عن أطفاله، خاصة أنه من محبي كثرتهم، إذ يخصص لهم وقتا ثابتا من يومه المكتظ بالمهام والمسؤوليات، ودائما ما يعبر عن فخره بهم.

وخلال مقابلة مع شبكة «CNN» الأمريكية، تحدث «ماسك» عن أولاده الذين تتباين أعمارهم بين مراهقين وأطفال رضع، موجها لهم نصيحة يتمنى أن ينفذوها حتى يسعدوا بحياتهم، ويحققون مكاسب وأموالا طائلة.

نصيحة إيلون ماسك لأطفاله

بقلب الأب الحنون الذي يحرص على أولاده، ويرغب في سعادتهم، وجه ايلون ماسك نصيحة مهنية لصغاره: «أود أن أقول فقط إن عليهم أن يتبعوا قلبهم نوعًا ما، فيما يعتبرون أنه من الممتع القيام به أو يرضيهم»، شملت نصيحته لهم بأن يكونوا مفيدين للمجتمع، وعلى الرغم من أنه يمتلك ثروات هائلة، إلا أنه لا يريد تربية أطفال أغنياء بقدر ما يكونوا ناجحين.

يقول الملياردير الأمريكي: «حاول أن تكون مفيدًا قدر الإمكان لبقية المجتمع، الأطفال الأغنياء لديهم حافز أقل من أولئك الذين لا يملكون شيئًا، لذلك يجب أن يكونوا ناجحين»، إذا يعتبر ماسك، أن الطفل الغني لديه دوافع أو محفزات أقل من غيره، موضحا أن للفقر مميزات تتمثل في أنه دافع كبير للطفل لتغيير واقعه إلى مكانة افضل.

أبناء إيلون ماسك 

«اتبع قلبك» لم تكن النصيحة التي تعكس حب إيلون ماسك لأبنائه، إذ تحدث في أكثر من لقاء عن حبه لأبنائه الـ10 الذين تختلف أعمارهم بين 11 عاما و 3 أعوام وعامين، ولدى ماسك طفلين من المغنية الكندية جرايمس و5 أطفال آخرين مع زوجته السابقة الكاتبة الكندية جوستين ويلسون.

وكتب مقال في موقع «Business Insider» عام 2010، عن أبنائه من زوجته الأولى: «حضانة أطفالنا الخمسة مقسمة بالتساوي، أقضي معظم ساعات استيقاظي خارج العمل مع أولادي، وهم حب حياتي».