رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

كيف تحمي نفسك وأطفالك من أضرار التكييف في الحر؟

كتب:  نهى نصر -

08:23 م | الأربعاء 17 مايو 2023

التكيف الهوائي

عادة خاطئة يفعلها الكثيرون في الجو الحار خاصة الأطفال عن عودهم من المدارس في الجو الحار؛ وهي اللجوء مباشرة للجلوس تحت التكيف الهوائي، وربما تجهل الأمهات، أن ذلك من الممكن أن يتسبب في إصابتهم بالالتهاب الرئوي والعديد من الأمراض الأخرى.

الحماية من مخاطر التكييف الهوائي 

وقالت الدكتورة تاتيانا رومانينكو، حديث لراديو «سبوتنيك» إن هناك عدة خاطئة يفعلها الكثيرون، وهي عند العودة من الشارع يسارعون للجلوس تحت المكيف الهوائي، وبذلك يكونوا أكثر عرضه للإصابة بالزكام والمشكلات الصحية الأخرى ونتيجة لذلك يجب أن يعمل مكيف الهواء بدرجة حرارة مناسبة وفقًا لقناة «روسيا اليوم».

وعند دخول الأشخاص من الشارع إلى البيت لا داعي لتشغيل المكيف فورا على درجة 16 درجة مئوية، لذلك عند الدخول من الشارع إلى البيت مثلا يجب تخفيض درجة حرارة الهواء في الداخل تدريجيا من أجال تجنب الإصابة بالالتهاب الرئوي، كما أن يفضل تجنب الجلوس مباشرة أمام التكييف.

نصائح عند استخدام التكييف في الجو الحار

وعلى الجانب الأخر حذر الدكتور محمود عبد المجيد استشاري الأمراض الصدرية في تصريحات لـ«هن» إن من الأخطاء التي يقع فيها بعض الأشخاص عند استخدام التكيفات خاصة بعد الاستحمام بالماء الدافئ: «يجب أيضا على الأشخاص بعد الاستحمام بالمياه الدافئة، شرب كوب من المياه والجلوس في غرفة جوها معتدلة»، كما أكد ضرورة أن يزيل الشخص عرقه قبل الجلوس في مكان يوجد به تكييف أو مروحة حتى لا يصاب بالأمراض.