رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق لطلاب الثانوية العامة.. كنز في منزلك

كتب:  غادة شعبان -

02:26 ص | الأربعاء 17 مايو 2023

طلاب الثانوية العامة

أيام قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة عن انطلاق الامتحانات لعام 2023، إذ يستعد كل طالب لدخول لجنة الامتحان حتى يؤدي في كل مادة ما تم حفظه ومذاكرته على مدار عام، حتى يسعى كل منهم لإظهار أفضل ما عنده والتي تؤهله للحصول على أعلى الدرجات حتى يستطع تحصيل مجموع عالِ ليجعله يستطع دخول الكلية الذي طالما حلم بها، لكن الشعور بالضغط والتوتر أمر يلازم الطلاب ويحاولون التخلص منه حتى لا ينعكس على معدلهم وتركيزهم، لذا نقدم لكم مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق لطلاب الثانوية العامة.

ويُقدم «هُن» مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق لـ طلاب الثانوية العامة.

حددت خبيرة التغذية الدكتورة مروة محمود، لـ«هُن»، مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق لطلاب الثانوية العامة، والتي تتمثل في عصير التوت، والتي تعد من أكثر الأنواع التي يُنصح بها للطلاب للتخلص من التوتر، والتي تساعد على تعزيز خلايا المخ وتنشيط الذاكرة والانتباه والتركيز، كما إنه يقوي المناعة.

مشروبات لطلاب الثانوية العامة

عصير البرتقال

من أكثر المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة والتي تحتوي على فيتامين سي، هو عصير البرتقال، التي تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز وتقليل القلق والتوتر، والمساعدة على تقديم أفضل النتائج خلال فترة الإمتحانات، كما إنه ينشط الذاكرة.

عصير البطيخ

يعتبر البطيخ من أكثر أنواع الفاكهة التي ينتظرها الكثير من العام للآخر، بخلاف طعمها اللذيذ والشهي إلا أنها تساعد على الانتعاش خلال فصل الصيف، وتساعد على تنشيط الذاكرة والبقاء بصحة أفضل بسبب كونها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يعمل على التخلص من السموم في الجسم.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات الصحية المنعشة لترطيب الجسم في الصيف، فهو يساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد وتهدئة الأعصاب، بخلاف قدرته على تقوية المانعة وتنشيط الذاكرة.