رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كاميرا مراقبة توثق لحظة محاولة اختطاف جزائرية لرضيع.. عصابة كاملة (فيديو)

كتب: منة الصياد -

08:57 م | الثلاثاء 16 مايو 2023

لحظة خطف السيدة للرضيع

محاولة خطف امرأة مجهولة لطفل رضيع أحبطتها السلطات في إحدى المدن الجزائرية، وذلك بعدما تبين اختفاء رضيع من حضن والديه، لسرعان ما تلحق بها الجهات الأمنية، وتتمكن من الإيقاع بها بنجاح في غضون ساعات قليلة.

لحظة اختطاف السيدة للرضيع

وكشفت كاميرات المراقبة في مدينة حسين داي بالعاصمة الجزائرية، لحظة اختطاف السيدة المجهولة للرضيع وحملها له على ذراعيها، إذ كانت تحاول اصطحابه متوجهة به نحو سيارة أجرة «تاكسي»، للتحرك إلى مكان آخر، حسب ما نقلت «العربية».

وكانت السلطات قد تلقت بلاغًا من أب بفقدان رضيعه، وسرعان ما وثقت كاميرات المراقبة بالمكان المذكور مشهد المرأة المشتبه فيها فتم تتبعها ومحاولة الإيقاع بها، وبعد مرور مدة قصيرة، لمحها أحد أعوان الأمن في بلدية القبة بالعاصمة ليتم توقيفها.

استرجاع الرضيع مرة أخرى 

وبعد إلقاء القبض عليها، سرعان ما جرى التحقيق مع السيدة الخاطفة، وباستجوابها تبين أنها ليست الطرف الوحيد في عملية الاختطاف، وتم اقتحام منزل شقيقها وزوجته بعد أن كشفت عنهم، حيث كان يحتجز الرضيع، ليتم القبض عليهم وإلحاقهم بالمشتبه بها الأولى.

وكشفت التحقيقات أن العصابة الجزائرية تقوم بخطف الرضع من أجل الآباء الذين لا ينجبون، إذ يقدموا وعودًا لهم عبر منصات التواصل الاجتماعي بتوفير رضع لهم.

وسرعان ما أحدثت عملية اختطاف الرضيع جدلا عبر منصات التواصل الاجتماعي في البلاد، ليعود الحديث عن قضايا اختطاف الأطفال والعقوبات، كما أشاد رواد مواقع التواصل بالأمن وسرعته في كشف خيوط القضية بالجزائر.